-->

arrashyd الرشيد arrashyd الرشيد
random

آخر المواضيع

random
arrashyd
جاري التحميل ...
arrashyd

فوائد الثوم وكيفية استخدامه

الحقيقة أنني لم أكن أتصور أن أجد كل هذه الفوائد الصحية في هذه الصيدلية الربانية المتحركة لم أستطع أن أمنع نفسي من كتابة هذا المقال لأنه حقيقي ونابع من القلب لكونه دواء حقيقي متواجد في كل البيوت ولا يدرك الكثير من الناس فوائد هذا الكنز الرباني والصيدلية المتمركزه في هذا الطعام العجيب.


حيث يعد الثوم مضاد حيوي طبيعي خالص ويظهر ذلك في طبيعة النبات نفسه فأنت تلاحظ كم هي ثمرة مغلقة على نفسها ومحاطة بغشاء قوي يصعب تقشيرة عند إعداد الطعام وأيضا محاط بغشاء أخر يجمع حبات الثوم إن حتى تقشير حبة الثوم الواحدة يستغرق 
وقتا وجهدا فهو نبات طبيعته الشكلية مثال لطبيعة تأثيرة وفوائدة.

دعني أقول لك كم كنت أعاني من أمراض لا أجد لها علاج وأخذت لها العديد من الأدوية فمثلا كنت أعاني من إنسداد في الجيوب الأنفيه وكنت أعاني من الكحة المستمره بسبب التوقف عن التدخين كما أنني أعاني من القولون بشكل دائم ومعدتي غير مستقره دائما فأنا مصاب بوجع شديد في معدتي لا أعرف له سبب هذا بالإضافة إلي ضعف المناعه العام الذي يجعلني عرضة دائمة للأمراض.

وحدث ما لم يكن في الحسبان يوماً عندما كنت أشاهد مقطع فيديو على اليوتيوب للطبيب الأمريكي الشهير دكتور بيرج والذي كان يوصي فيه بتناول الثوم لأنه افضل طعام معروف على الأرض في مقاومة السرطان وبعد التجربة المريرة التي عشتها في وفاة أمي رحمها الله بهذا المرض فأصبحت مثل المهوس بسبب هذا المرض فأقنعت نفسي بضرورة تناول الثوم والأخذ بالاسباب في الحفاظ على الصحة والعافية والوقاية من هذا المرض الخبيث.


فوائد الثوم وكيفية استخدامه


يعتبر الثوم من الخضار التي لها فوائد متعددة للحصول على حياة صحية ناجحة، ومازالت تجري الدراسات حول فوائد الثوم الرائعة التي لا تنتهي. كما أن فوائد الثوم للجنس معروفة وأكدتها الكثير من الدراسات، بعض الناس تغفل عن العناصر الطبيعية وتلجأ إلى الأدوية والعناصر الكيميائية الغير مجزية، كما أن الثوم معروف من العصور القديمة بأهميته على تحفيز القدرة الجنسية لدى الرجال، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويؤدى إلى الحصول على علاقة حميمة ممتعة وتحسين الوظائف الجنسية.
  • علاج البروستات: يساعد الثوم في علاج تضخم البروستاتا الحميد (BPH) الناتج عن التقدم في السن لدى الرجال، والذي يؤدى إلى عدم إخراج البول مرة واحدة ولكن خروجه يكن بشكل متكرر على فترات، كما أن الرجال الذين يتناولون الثوم يوميًا يكونون أقل عرضة للإصابة في أمراض البروستات من الرجال الذين لا يتناولون الثوم بنسبة تفوق 28%.
  • طارد للبكتيريا والفيروسات ومضاد للأكسدة: حيث أن الثوم يحتوي على مادة الغليسين والتي تعتبر من المضادات الحيوية والتي لها القدرة الفائقة على تخليص الجسم من السموم.
  • كما إنها تقوي جهاز المناعة في الجسم، ويساعد الثوم على تحسين وظائف الكبد، بالإضافة أن الثوم يعتبر مضاد للأكسدة ومقاوم للفيروسات.
  • علاج التهابات القدم: كما نعرف أن الثوم يحتوي على بعض المواد التي تساعد على طرد الفطريات من القدم والتي تعمل على تخفيف الالتهابات التي يصاب القدم بها، حيث نقوم بتقشير 5 فصوص من الثوم ثم هرسها، ثم تدفئة الماء ووضع الثوم والماء في أناء كبير يتم نقع الرجلين به لمدة 25 دقيقة.
  • لتجنب الإصابة بالسرطان: حيث أن الثوم يوجد به بعض المواد التي تعمل على مقاومة السرطان ومنها مادة السيلنيوم فهي تساعد على وقاية الرجال من عدة أمراض منها سرطان القولون، وسرطان البروستاتا والرئة.
  • فوائد الثوم للقلب: الثوم يعمل على تخليص الجسم من الجذور الحرة التي لها مضاعفات كثيرة على القلب حيث الإصابة بتصلب الشرايين، يؤدي أيضًا إلى التخلص من الكوليسترول حيث يقلله، وأيضًا يساعد على تجنب الجلطات ويحارب أمراض القلب.
  • يعمل على تحفيز هرمون في الجسم يسمى (أكسيد النيتريك سينسيز) ويعتبر هذا الهرمون المسؤول عن زيادة تدفق الدم، كما أن الثوم يساعد على تحسين هذا الهرمون لدى الأشخاص الذين يعانون من قلة إفراز هذا الهرمون .
  • من فوائد الثوم للجنس إنه يعد من المنشطات الجنسية التي تؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية، وتعتبر أفضل الوسائل.
  • يعتبر الثوم علاج قوى للتخلص من انسداد الشرايين، وعدم وصول الدم إلى الأعضاء الجنسية التي تؤدى إلى مضاعفات، وهي قلة الإثارة الجنسية والتي تؤدى إلى تقليل قوة الرغبة والقدرة الجنسية، وبالتالي الضعف (العجز) الجنسي.
حتى حدث ما لم أكن أتوقع وجدت نفسي بسبب إعتيادي على تناول الثوم بصفة يوميه الأمراض المزمنة التي كنت أعاني منها تزول واحد تلو الأخر  ، الأمراض التي عانيت كثيرا منها ولم يجدي علاج الأطباء لها نفعا وجدتها تتلاشى وكأنها لم تكن موجوده فكان فضل الله علينا عظيم جدا بأن كشف لي فوائد هذه النبتة العظيمة الثوم

    كيف يتم تناوله؟

    • تناول خمس فصوص من الثوم لمدة ثلاث أسابيع، وعندما تلاحظ الفرق والتحسن يمكنك تقليل الجرعة إلى ثلاث فصوص يوميًا على الريق.
    • تناول الثوم مبشورًا في الأكل إذا لم تستطع تناوله خام، ولكن عند تناول الثوم الخام تكون النتائج مرغوب فيها أكثر.
    • تناول بعض حبات الثوم مع العسل يوميًا على الريق.
    ويجب أن تعلم أنك حتى تنال شئ يجب أن تدفع ثمنه فتناول الثوم وقم بمضغه كما هو مثلما تأكل حبة العنب وتمضغها تناول حبة الثوم وأنا أعلم كم الألم الشديد الذي سوف تعاني منه من تناول الثوم بهذه الطريقة المباشره دون تقطيع أو طبخ ، نعم قم بتناول الحبه كامله وقم بمضغها جيدا هكذا مباشرة لذلك إن أردت أن تجني الخير فتحمل وإصبر على ألم وأوجاع تناول الثوم بهذه الطريقه وسوف ترى بنفسك لا ما أقوله أنا لك ماذا سيفعل بك هذا الدواء الرباني من شفاء وعافيه من الكثير من الأمراض المزمنه التي تعاني منها ، ومتعكم الله بالصحه والعافيه.


    التعليقات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    زوار المدونة

    زوار المدونة

    إحصاءات المدونة

    جميع الحقوق محفوظة

    arrashyd الرشيد

    2016