أخر الاخبار

5 خطوات لتشجيع طفلك على تناول الطعام الصحي دون مقاومة!

5 خطوات لتشجيع طفلك
 على تناول الطعام الصحي دون مقاومة!



في كثير من الحالات ، يميل الطفل إلى تناول الأطعمة غير الصحية والوجبات السريعة والوجبات السريعة بسبب طعمه الفريد وإعداده المغري ، الذي يبقي طفلك بعيدًا عن الأطعمة الصحية المفيدة والضرورية لنموه.

في الأسطر التالية، سوف نزودك بخطوات فعالة لمساعدة طفلك على تناول الطعام الصحي دون مقاومة.

عادات صحية من سن مبكرة

منذ سنواتها الأولى ، لا تتردد في توفير غذاء صحي لطفلك لينمو على هذه العادات الجيدة والمفيدة منذ السنوات الأولى ، مشيرا إلى أنه من الضروري عدم الإجبار على تناول الطعام ضد إرادته ، ولكن فقط توفير القليل والمضاعفة المبلغ في كل مرة للحصول على وجبة كاملة.

وجبات مغرية

طريقة تقديم الطعام لها تأثير كبير على نسبة قبول الطفل لهذه الوجبة ، لذلك اختر طبقًا يحتوي على رسومات جميلة جميلة وأشكال كثيرة من الألوان الجميلة ، مما يمنحه راحة نفسية ويدفعه لتناول الطعام الصحي دون تردد. .

تحدث إلى طفلك عن فوائد الأكل الصحي

بعد عامين من العمر ، سيتمكن طفلك من التمييز بين الأكل الصحي والأنواع الضارة الأخرى. ناقشها معه بطريقة واضحة ومسلية.

اطلب المساعدة في تحضير الطعام الصحي

لتشجيع الأكل الصحي ، يمكن استخدام الأطفال لإعداد وصفات بسيطة وسهلة ، والتي ستقودهم إلى تناول الطعام الصحي وفهم كيفية إعدادهم.

كن مثالًا جيدًا

يراقب الطفل عائلته وتقاليده عن كل ما يفعلونه ، لذلك يجب على الآباء الاعتماد على تناول طعام صحي أمام الطفل ، مما يدفعه إلى القيام بنفس الشيء. لتوجيه طفلك إلى عادات الأكل الجيدة ، كن مثالًا جيدًا ، اختر وجبات خفيفة مغذية ، وتناول الطعام دائمًا أمام الطاولة ، ولا تفوت وجبة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-