أخر الاخبار

فوائد أوراق الكاري الصحية

فوائد أوراق الكاري الصحية

 
فوائد أوراق الكاري الصحية
فوائد أوراق الكاري الصحية

تعتبر أوراق الكاري من العوامل المعززة الطبيعية التي تحتوي على نقاط محورية هامة مختلفة للصحة، مما يجعل التغذية سليمة ولذيذة مع رائحة مرضية. وهي تشتمل على خصائص مختلفة لتقوية الخلايا ولديها أيضًا القدرة على التحكم في الجريان، ومشاكل الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة، والانبعاثات المسببة للتآكل، والقرحة الهضمية، ورخاوة الأمعاء، ومرض السكري، بالإضافة إلى معادلة الكولسترول المؤسفة. يُعتقد أيضًا أنهم يتمتعون بصفات مقاومة للأورام وبالتالي يُعتقد أنهم يحافظون على الكبد.

الاسم الاستكشافي لمصنع الكاري هو Murraya Koenigii Spreng وهو أحد أفراد طاقم Rutaceae. النبات أصلي في الهند وهو موجود بشكل عام في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية أيضًا. لقد تم تطويره حقًا في بلدان مختلفة مثل الصين وأستراليا ونيجيريا بالإضافة إلى سيلان. يتغير طول النبات من القليل إلى المتوسط. من المفترض أن الأجزاء الأكثر ربحية لهذا النبات هي الأوراق والجذور واللحاء.

في دواء الأيورفيدا، تعتبر أوراق الكاري تحتوي على قدر كبير من الصفات العلاجية مثل مقاومة مرض السكري، ومضادة للأكسدة، وضد الميكروبات، ومهدئة، ومعادية للسرطان، بالإضافة إلى خصائص دفاعية للكبد (القدرة على حماية الكبد من الضرر). تُستخدم الجذور للتحكم في آلام الجسم، علاوة على ذلك، يُستخدم اللحاء لتخفيف لدغات الثعابين. تُستخدم الأوراق، بصفاتها الطبيعية الهائلة، في مجموعة متنوعة من أساليب الطهي في الأحياء عبر الهند جنبًا إلى جنب مع أجزاء مختلفة من آسيا كأخصائيين معززين. تشبه أوراق الكاري "النيم" أو حتى الليلك الهندي، كما أن اسمها في العديد من اللهجات الهندية يعني "النيم الحلو".



الفوائد الصحية لأوراق الكاري

يعتقد الكثير من الناس أن أوراق الكاري تضيف فقط النكهة والتغذية، كما أنهم يتخلصون من بقاياها أثناء تناول الحساء أو الكاري. من ناحية أخرى، تعتبر أوراق الكاري أكثر أهمية بكثير مقارنة بما يعترف به الكثير من الناس، بالإضافة إلى أنها توفر فوائد صحية مختلفة مع عدم وجود آثار سلبية للأدوية الأخرى. 


1. يوقف الإسهال 

 
الدراسات المنطقية التي أكملها Ashish Pagariya وأيضًا Maithili, V. أثبتت أن قلويدات الكاربازول الموجودة في أوراق الكاري أو حتى Murraya Koenigii لها خصائص ضد الإسهال. أظهرت مجسات فئران المختبر أن إزالة الكاربازول من أوراق الكاري قد أشرفت بشكل كبير على ارتخاء الأمعاء الناتج عن زيت الخروع. يمكن طحن أوراق الكاري المتنوعة، علاوة على ذلك، يمكن تناول الصمغ أو حتى التهام عصير الأوراق. 


2. حماية الجهاز الهضمي 

 
يُوصف عادةً استخدام أوراق الكاري كعلاج لمشاكل الجهاز الهضمي في استراتيجية الأيورفيدا. أحد العناصر الأساسية هو نتيجة مباشرة للطريقة التي يُعتقد أنهم يتمتعون بها بصفات مسهلة معتدلة. اصنعي عصيرًا من كمية كبيرة من أوراق الكاري وأضيفي أيضًا عصير الليمون. يُستخدم هذا المزيج في علاج ارتجاع الحمض أو يمكن إضافة غراء مصنوع من الأوراق إلى اللبن ويتم تناوله كل يوم قبل تناول أي شيء. 


3. خصائص عامل الوقاية من السرطان 

 
دراسات الامتحانات التي أكملها Mylarappa B. Ningappa et al. وفي مركز جواهر لال نهرو للبحث العلمي المتقدم، اكتشف مختبر علم الطفيليات الجزيئية وهندسة البروتين في بنغالورو، الهند أن أوراق الكاري أو مورايا كونيجي هي مصدر استثنائي لتعزيز الخلايا. يساعد وجود الفيتامينات المختلفة، مثل فيتامين A وB وC وE، على تقليل التمدد التأكسدي ومفعول الجذور الحرة. يمكن دمج أوراق الكاري مع الكاري، أو يخنة الخضار، أو الحساء. إنها أيضًا واقعية في هيكل المسحوق المجفف. 


4. ضد خصائص مرض السكري 

 
ربما يكون أحد أكبر التفضيلات الصحية لأوراق الكاري هو استخدامه كجزء من السيطرة على مرض السكري. أظهر الفحص الذي أجراه قسم الكيمياء الحيوية وكذلك البيولوجيا الجزيئية في جامعة مدراس، أن خصائص مكافحة ارتفاع السكر في الدم لأوراق الكاري كانت مهمة في مراقبة مستويات الجلوكوز في الجرذان المصابة بالسكري. 


5. يحارب السرطان 

 
إن المواد المكونة لأوراق الكاري مثل الفينولات تفيد في التخلص من الأورام الخبيثة مثل سرطان الدم وأورام البروستاتا وأمراض القولون والمستقيم. أشارت الأبحاث التي أجريت على أوراق الكاري في قسم الكيمياء الطبية في جامعة مجيو باليابان إلى تأكيد وجود خصائص مقاومة النمو داخل قلويدات الكاربازول التي يتم إزالتها من الكاري. 


6. مشكلة في الكلى 

 
لأوراق الكاري فوائد طبية أيضاً، فهي توفر الراحة من آلام الكلى، وأدوية لجروح الجلد السطحية الطفيفة، وكذلك علاج مرض السكري. يعتبر لحاء وقاعدة نبات أوراق الكاري لهما خصائص علاجية حيث أعلن عدد قليل من علماء النبات أن النوع المسحوق من اللحاء والجذر يمكن استخدامه كأشياء مختلفة تتضمن التحكم في مرض السكري؛ ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد هذا النوع من الحالات، وعلى هذا المنوال، يجب على مرضى السكري ألا يعتمدوا فقط على أوراق الكاري كنوع من العلاج. تتضمن نقاط الاهتمام الصحية في أوراق الكاري تذكر الأشياء المرتبطة بالكلى. يمكن السيطرة على ارتفاع الصفراء باستخدام دليل لحاء شجرة أوراق الكاري. خذ بعضًا من اللحاء الجاف واصنع مغليًا بجانب الماء البارد واعطيه للمريض للتخفيف بشكل مفيد. 


7. يخفض مستويات الكولسترول 

 
تُعرف أوراق الكاري عمومًا بقدرتها على خفض مستوى الكوليسترول الضار LDL. أثبتت الدراسات التي أجريت في قسم الكيمياء الحيوية بجامعة كيرالا بالهند أن أوراق الكاري لديها احتمالية خفض مستويات الكوليسترول الضار. 


8. يسرع نمو الشعر 

 
يُعتقد دائمًا أن كادي باتا يمتنع عن تحول الشعر إلى اللون الرمادي نظرًا لوجود تغذية مختلفة داخل الجسم. علاوة على ذلك، فهو فعال إلى حد كبير في علاج الشعر التالف، بما في ذلك الشعر القصير إلى الضعيف، ويقوي عمود الشعر الضعيف، والصلع، ويعالج القشرة أيضًا. أفضل ما يميز هذه الميزة هو أنه يمكنك اختيار تناول أوراق الكاري للمساعدة في تخفيف أعباء شعرك أو حتى تطبيقها على فروة رأسك كعلاج. 
 

9. يحمي الكبد من الأذى 

 
إذا كنت مستهلكًا كبيرًا، فاستهلك قدرًا كبيرًا من الأسماك أو حتى استمتع بالتمارين الأخرى التي قد تضر كبدك، إذًا يجب عليك بالتأكيد أن تأكل الكاري. لأنه وفقًا لمراجعة تم نشرها في المجلة الآسيوية للأبحاث الصيدلانية والسريرية، فإن أوراق الكاري تحمي كبدك من القلق التأكسدي والسموم الضارة التي تتطور داخل جسمك نتيجة لوجود الكيمبفيرول، عامل فعال للوقاية من السرطان. الخاصية المضادة للأكسدة الكبيرة عند دمجها مع فيتامين (أ) بالإضافة إلى (ج) تحمي الكبد وتحفز الجهاز على العمل بكفاءة أكبر. 


10. اضطراب العين 

 
تُستخدم أيضًا العصارة الجديدة من أوراق الكاري كعلاج للعين لمشاكل معينة في العين، خاصة في تحسين الشلال. يقوم المتخصصون التقليديون بوضع التركيز الهش لأوراق الكاري داخل عيون المرضى الذين يعانون من ضعف الرؤية وبالتالي مساعدتهم على تجنب التطور المبكر وتحسين مشاكل العين. يُنظر إلى منتج شجرة أوراق الكاري على أنه لذيذ، كما أنه يتمتع بصفات مفيدة عند استخدامه كتطبيق خارجي لقضمات الزاحف المخيفة ولسعات الحيوانات الضارة. يتم مزج عصير المنتجات الطبيعية بكمية متماثلة من عصير الليمون ويستخدم أيضًا في وضعه على القضمات للحصول على راحة سريعة وسريعة. 


11. يقلل من انسداد منطقة الوسط والأنف 

 
في حالة تعرضك لاختراق رطب أو التهاب الجيوب الأنفية أو حتى انسداد القسم الأوسط، فإن أوراق الكاري هي علاج منزلي فعال للغاية لعلاج العلامات والأعراض. مليئة بفيتامين C، ومركبات مثل كيمبفيرول وهو عامل مهدئ فعال ومزيل للاحتقان ومضاد للأكسدة، وقد تريح أوراق الكاري بالإضافة إلى أنها تفرز المخاط المحتقن. 


12. يمكن أن يقلل من ردود أفعال العلاج الكيميائي 

 
وفقًا للفحص، تتمتع أوراق الكاري بقدرة مذهلة على حماية الجسم من التأثيرات الشريرة للعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي أيضًا. فهو يحمي الكروموسومات من الضرر، كما يدافع عن نخاع العظام ويوقف إنتاج الجذور الحرة داخل الجسم. كما أشار الاستكشاف إلى أن هذه القدرة المذهلة للورقة قد تظهر أيضًا القدرة على حماية الجسم من الأمراض. 


13. يؤمن ضد هجوم مسببات الأمراض 

 
قالت الأبحاث التي أجريت على أوراق الكاري إنها رائعة في مكافحة الأمراض البكتيرية والمعدية أيضًا. لقد أصبحت إزالة الأوراق من النبات حتى الآن مثل الحلول القياسية المعروفة المضادة للميكروبات. 


14. الحمل 

 
يحدث أن السيدات الحوامل يستخدمن أوراق الكاري لتقليل وجع العدوى الصباحية. تظهر هذه المشكلة في أغلب الأحيان في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. تؤدي التعديلات في هرمونات السيدة الحامل إلى الشعور بالغثيان الذي قد يؤدي إلى الغثيان. يتم استخدام اللب الفقاعي من اللحاء للتحكم في المرض وإيقاف التهوع الشديد. يعد مضغ أوراق الكاري الجديدة أيضًا علاجًا ممتازًا للمرض، على الرغم من حقيقة أن الطعم قد يكون حادًا إلى حد ما. نظرًا لعدم وجود تفاعلات مع أوراق الكاري، فإن هذا العلاج للعدوى الصباحية يظل آمنًا لكل من الأم والطفل. أظهرت الأبحاث التي أجريت على المواد أن الأوراق تحتوي على أكثر من 60% من الرطوبة. ويتم إنتاج الباقي باستخدام مزيج من النشويات والألياف والمعادن والفيتامينات. بعض هذه الأشياء معرضة للخطر بشكل مباشر بالنسبة لنقاط الرفاهية التي تهمك.


15. يؤمن الكبد 

 
يؤدي الكبد دورًا كبيرًا داخل الجهاز الهضمي، كما يجب حمايته ضد أي هجوم من الجذور الحرة، حتى الهجمات البكتيرية الشائعة التي قد تسبب المرض. أثبتت الأبحاث التي أجريت على أوراق الكاري أن العفص وقلويدات الكاربازول الموجودة في أوراق الكاري أظهرت خصائص دفاعية كبيرة للكبد. كما أنها مفيدة أيضًا في حماية الكبد من أمراض مختلفة مثل التهاب الكبد وتليف الكبد. 


16. يعالج ويقاوم الأمراض الجلدية 

 
يبدو مذهلا، أليس هذا صحيحا؟ ومع ذلك فهو صالح. تحتوي أوراق الكاري على خصائص قوية تمامًا للوقاية من السرطان إلى جانب كونها معادية للبكتيريا، وضد الصفات المعدية والمضادة للأوالي. هذا سيجعله علاجًا منزليًا رائعًا للتكيف مع أمراض الجلد المتوسطة تمامًا مثل حب الشباب والأمراض المعدية للأظافر التي يصعب علاجها بين الحين والآخر. 


17. يبقي المرض تحت السيطرة 

 
تعتبر أوراق الكاري مصدراً غنياً بالحديد وحمض الفوليك. من المثير للاهتمام أن المرض لا يتعلق فقط بعدم كفاية الحديد داخل جسمك، بل أيضًا بسبب عجز الجسم عن امتصاص الحديد واستخدامه. هذا هو المكان الذي قد يصبح فيه حمض الفوليك هو العامل الأكثر أهمية. حمض الفوليك مهم بشكل أساسي لامتصاص الحديد، وبما أن أوراق الكاري هي مصدر غني لكلا التكثيفين، فهو الحل الطبيعي الشامل للتخلص من المرض. إليكم الطريقة التي يمكن بها لتناول الشمندر أن يحارب المرض. 


18. يحميك من مرض الشريان التاجي 

 
هل تعلم أن أوراق الكاري لها خصائص من شأنها أن تقدم في تقليل بعض المساعدة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم؟ بعد أخذ كل هذه الأمور بعين الاعتبار، من خلال تقرير تم توزيعه في مجلة الطب الصيني، تحافظ أوراق الكاري على مسافة استراتيجية من أكسدة الكوليسترول لأنها مليئة بالمواد المؤكسدة. وبالتالي يساعد على قياس نسبة الكولسترول الجيد (HDL) ويحميك أيضًا من أمراض الشريان التاجي بالإضافة إلى تصلب الشرايين. 


19. يخفف من الآثار الجانبية للجري 

 
على الرغم من أن أوراق الكاري لها خصائص مدرة للبول، إلا أنها مجرد علاج عظيم لرخاوة الأمعاء. وذلك لأن أوراق الكاري تحتوي على قلويد كاربازول الذي يعتبر مضادًا للبكتيريا وله خصائص مخففة تساعد بانتظام في محاربة المعدة المزعجة. إلى جانب ذلك، تُعرف أوراق الكاري عادةً بأنها تضبط الجزء الأكبر من الدوشات الثلاثة داخل الجسم وتخفض كمية البيتا داخل المعدة - وهو تأثير غير مرغوب فيه للأمعاء الفضفاضة وفقًا للأيورفيدا. 


20. السيطرة على الصفراء 

 
نظرًا لأن نبات الكاري هو حقًا عشب علاجي، فإلى جانب أوراقه، فإن الأجزاء المميزة الأخرى منه تتمتع أيضًا ببعض الصفات المفيدة الناجحة إلى حد كبير. يوفر لحاء شجرة الكاري الراحة من المشاكل مثل الارتجاع الحمضي والسكري وغيرها من مشاكل المعدة. في حال كنت تعاني من التهوع الصفراوي، يمكن أن تكون أوراق الكاري علاجًا رائعًا. يمكنك غمر زوجين من أوراق الكاري واللحاء في الماء الساخن المغلي والاحتفاظ بها لبعض الوقت. بعد مرور 60 دقيقة، أخرج اللحاء والأوراق واشرب الماء للحصول على ترتيب مناسب للغثيان. 


21. الانسداد 

 
أوراق الكاري لها تأثير مدر للبول مميز. وللمساعدة في الانسداد، قومي بامتصاص أوراق الكاري بالماء الدافئ لمدة ساعتين فقط واشربي الماء باستخدام ملعقة صغيرة من الرحيق في بداية الصباح. يمكنه تنقية الجسم بالإضافة إلى تحسين جوعك. ومع ذلك، يمكن أيضًا إضافة عصير أوراق الكاري الجديدة إلى اللبن. يمكن استخدام هذا المزيج 3 مرات في يوم واحد للحصول على نتائج مثمرة. 


22. المرض 

 
للتحكم في العدوى الصباحية، خاصة أثناء الحمل، يمكنك عمل مغلي بجانب ملعقة صغيرة من عصير أوراق الكاري وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الرحيق. في عالم مثالي، استهلكه في بداية الصباح. خيار أساسي آخر هو دمج القليل من أوراق الكاري أثناء تحضير الشاي. 


23. يخفف من القضمات الزاحفة المخيفة 

 
المنتج الطبيعي من شجرة أوراق الكاري هو التوت الأرجواني. عصير هذا التوت مع عصير الليمون، يشكل إجابة حمضية ومثمرة للراحة الخارجية من القضم واللسعات. 


24. يخفف جروح الحريق 

 
الأدوية الطبيعية التصالحية من صمغ أوراق الكاري تعمل بشكل فعال على الجروح الناتجة عن الدخان وكذلك قذف الجلد. كما أنه يستخدم كغطاء لعلاج الجروح. 
 

25. أوراق الكاري لإنقاص الوزن 

 
سوف يندهش الكثير منكم من أن أوراق الكاري تعمل بشكل جيد على إنقاص الوزن. ومع ذلك، فإن نسبة كبيرة من الأعشاب تساعد على الجهاز الهضمي، إذا تم استهلاكها معظم الوقت. العمل الجيد للجهاز الهضمي هو السبيل لإنقاص الوزن بسهولة بشكل طبيعي. 


26. يقدم في إصلاح الشعر بعض المساعدة في عملية التجذير 

 
إذا كنت تستخدمين الشامبو مع منتجات الشعر الأخرى التي تحتوي على قدر كبير من المواد الكيميائية في شعرك، فإن جذور الشعر تتأثر وتتسبب في ضرر للشعر. استخدام أدوات التدفئة المختلفة بالإضافة إلى التلوث والغبار الموجود في الطبيعة يؤدي أيضًا إلى ضرر جذور الشعر. أوراق الكاري مليئة بالزيوت الأساسية التي تساعد في إصلاح جذور الشعر المتضررة. اصنع غراءًا ناعمًا من أوراق الكاري عن طريق سحق كل واحدة منها مع القليل من الماء. استخدمي هذا جيدًا في فروة رأسك وشعرك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إصلاح الجذور بالإضافة إلى إحيائها. إذا كنت تستخدم هذا الصمغ الخاص بأوراق الكاري في كثير من الأحيان، فإنه يمكن أن يجعل بصيلات الشعر قوية ويؤدي إلى دعم نمو الشعر. يمكنك أيضًا تناول أطعمة الكاري. على الرغم من أن لها مذاقًا لاذعًا ويعتقد الكثيرون أنه من الصعب إنفاقها. في حالة عدم وجود مشكلة لديك مع مذاقها، يمكنك إنفاقها. عندما تتعرض لشعر متضرر، تعمل أوراق الكاري كعلاج طارئ لشعرك وتجعل الجذور فعالة. عندما تصبح الجذور مكثفة، يتوسع نمو الشعر أيضًا. 


27. التحكم في تساقط الشعر من الأعلى 

 
قد يحدث تساقط الشعر بسبب عوامل مختلفة. أحد الأسباب العديدة لتساقط الشعر هو نقص البروتينات. تحتوي أوراق الكاري على البروتين والبيتا كاروتين بكميات أعلى. هذه قد تقلل من تساقط الشعر مع زيادة معدل نمو الشعر. وعلى هذا المنوال، إذا كنت تريد أن يصبح شعرك قويًا ومتينًا، فمن أسهل الطرق تناول أوراق الكاري معظم الوقت. هذه الأنواع من الأوراق هي أيضًا منابع غنية ضد الأكسدة. تساعد أوراق الكاري في الحفاظ على فروة الرأس مشبعة ورطبة للغاية، وبالتالي تجعل شعرك ناعمًا ومتألقًا أيضًا. من خلال الحفاظ على تشبع الشعر، فإنه سيوفر بعض المساعدة في الحفاظ على مسافة استراتيجية من القشرة مع جفاف فروة الرأس. كما أنه رائع للتخلص من بصيلات فروة الرأس الميتة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-