أخر الاخبار

الفوائد الصحية للموز

 

25 فائدة صحية فريدة للموز
25 فائدة صحية فريدة للموز

الموز مناسب لأكل الفاكهة التي تنتمي إلى دائرة الأقارب من Musaceae. إنها واحدة من أكبر النباتات
المزروعة على نطاق واسع في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية. يتطور هذا النبات العشبي المعمر من جذمور الأرض. تختلف الثمار في الحجم والظل والصلابة ، ولكنها عادة ما تكون متوفرة بشكل ممدود ومنحني مع لحم لطيف.

فوائد الموز للبشرة:


1. يحسن مرونة الجلد ويمنع التجاعيد:

يشتمل الموز على كميات كبيرة من النظام الغذائي C ، والذي يلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على المسام الدقيقة والجلد. فيتامين ج ضروري لتكوين الكولاجين ، وهو مادة تعطي شكلاً لأنسجة الجلد. يقوي الموز درجة الكولاجين لتعزيز مرونة البشرة ويقيك من التجاعيد.

2. للبشرة النضرة و المتألقة:


يحسن البوتاسيوم الموجود داخل الموز الدورة الدموية داخل الجسم ، والذي بدوره يتيح لك الحصول على الجلد والمسام المتلألئة. تعمل العناصر الغذائية الموجودة في الموز على تعزيز نمو الخلايا الحديثة ، مما يجعل المسام والجلد يبدوان أكثر شبابًا وإشراقًا. بالإضافة إلى أنها تمكن من عكس اللون والتجاعيد المرتبطة بأضرار الطاقة الشمسية.

3. يعكس إشارات التقدم في السن:


تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الموز على محاربة الضغط وتحييد الجذور السائبة داخل الإطار مقابل علامات التقدم في السن. بالإضافة إلى أنه يحافظ على اللياقة السليمة للمسام والجلد للمساعدة على تجديد خلايا الجلد.

4. يمنع جفاف الجلد:


يحتوي الموز على خمسة وسبعين٪ ماء دائري ، والذي يرطب المسام والجلد ويمنعها من الجفاف. يجعل البشرة التي تبحث عنها غبية أكثر صحة ونشاطًا. الطبقات المفرطة من التغذية الموجودة داخل الموز تعمل على إصلاح الرطوبة في غير محله ، واستعادة الجلد والمسام الجافة والتالفة. كما أنه يسهل تجديد الخلايا المكسورة ويجعلها أكثر قوة مع المساعدة في تقليل الإجهاد التأكسدي.

5. يخفف من تشقق الكعب:


تساعد الخصائص المرطبة للموز على تخفيف تشقق الكعب. ضعي لب الموز على باطن أصابع قدميك واتركيها لمدة نصف ساعة. سوف يتغلغل اللب اللزج في عمق المسام والجلد ، مما يدعم طريقة التئام الجروح الطبيعية.

6. علاجات تفاعلات حساسية الجلد ولدغ الحشرات والكدمات:


حتى قشر الموز يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة. يستخدم أميال لعلاج الحساسية والكدمات ولدغات البعوض والمسام الأخرى والتهاب الجلد. تدرب على القليل من قشر الموز إلى المناطق المتضررة وابتعد عنها لمدة نصف ساعة. يقوم بتشحيم الجلد والبيروقراطية طبقة دفاعية لإبعاد الجذور الحرة عن الجرح.

7. يشفي العيون المنتفخة:


وفقًا للعاملين في مجال الصحة ، فإن تناول الموز يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل انتفاخ العين. يحتوي الموز على كميات عالية من البوتاسيوم ، مما يقاوم تفاعل الصوديوم الذي يؤدي إلى احتباس السوائل.

8. التقشير يعالج البثور وحب الشباب:



يمكنك علاج البثور وحب الشباب بقشر الموز. تأكد من أن التقشير الذي تستخدمه أصفر اللون وأنه الآن ليس عديم الخبرة. افركي قشر الموز من الداخل لمدة 10 دقائق على الأقل أو حتى يتحول لون القشر إلى اللون البني. ابتعد عنها طوال الليل واغسلها في الصباح التالي بماء فاتر. هذا سوف يساعد العلاج Zits.

9. التقشير يعالج البثور والصدفية:


قشور الموز مفيدة أيضًا في علاج البثور والصدفية. غلفوا قشر موزة على الجانب الآخر واتركوها في يوم واحد. سترى الثؤلول يختفي في غضون أيام قليلة.

قناع الموز للوجه:


خذ 1 موزة ناضجة ، 1 ملعقة صغيرة من زيت التغذية و 1 ملعقة كبيرة من الزبادي. امزج جميع المكونات في المعالج لعمل معجون نظيف. اتبعه على الوجه واتركه لمدة نصف ساعة. اشطفيه بالماء الفاتر المصحوب بشطف بالماء البارد.
حافظي على بشرتك ناعمة ونظيفة بمساعدة التقشير المنتج من الموز والشوفان وحليب جوز الهند. سوف يزيل الشوفان المسام وخلايا الجلد غير المجدية بينما سيعيد حليب جوز الهند توهجًا مشعًا إلى المسام والجلد. لن يساعد المقشر بعد الآن في التخلص من الجلد الميت والمسام ، ولكنه سيزيل تجديد شباب البشرة.
لترطيب بشرتك ، اهرسي موزة ناضجة وضعيها على البشرة. اتركه لمدة 20 دقيقة واغسله بماء فاتر مع ملاحظة شطف بالماء البارد ، لإغلاق الرطوبة. تعمل أقنعة الموز هذه على ترطيب البشرة على الفور.
اصنع وجهك باستخدام مهروس الموز والأفوكادو ويتركه في المسام والجلد لمدة 30 دقيقة. سوف يحافظ النظام الغذائي E الموجود في الموز والأفوكادو على المسام وشد البشرة ونضارتها. قد يقلل Nutrition E أيضًا من وصول السلالات والتجاعيد الكبيرة.
يمكنك أيضًا وضع قناع الموز معًا لعلاج المسام الدهنية والبشرة. اهرسي موزة ناضجة وامزجيها مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. سوف يفسد الحمض الموجود في عصير الليمون الزيت ، بينما يتحكم فيتامين سي الموجود داخل الموز في إفراز الزيت.
مزايا الموز للصحة:

الموز هو غذاء صحي بشكل لا يصدق يوفر العديد من بركات اللياقة البدنية.
 


10. الهضم:


تتكون الموزة الواحدة متوسطة الحجم من ستة عشر بالمائة من الكمية الموصى بها يوميًا من الألياف. تسمح الكميات الزائدة من الألياف في الموز للطعام بالنقل بسلاسة عبر الجهاز الهضمي ويطرد الملوثات والمعادن الثقيلة من الجسم. يعمل كبريبايوتيك ، ويحفز نمو البكتيريا اللطيفة في الأمعاء. الموز غني بالبكتين ، وهو من الألياف التي تساعد على الهضم وتخفف الإمساك. يوفر البكتين في الموز كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان ، مما يجعل البراز رقيقًا ومرهقًا ، مما يؤدي إلى بيع حركة الأمعاء النظيفة. وعليه ، يفضل الموز على المسهلات للتعامل مع الإمساك.

11. الكهرباء:


إن وفرة العناصر الغذائية والمعادن في الموز تجعله مصدرًا طبيعيًا رائعًا للطاقة. سيمنحك تناول الموز يوميًا كهرباء كافية لممارسة التمارين لمدة ساعة. كما أنه يحميك من تقلصات العضلات أثناء التمرين. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الموز أيضًا على تسريع عملية الاسترداد. السكر البسيط الموجود في الموز يعطي قوة فورية وينظم درجة السكر في الدم. لذلك ، تناول موزة يومًا بعد يوم للحصول على جرعة القوة اليومية.

12. قرحة المعدة:


يعتبر الموز من مضادات الحموضة الطبيعية ، ويوفر الراحة من اضطراب حمض الجزر وحموضة المعدة والارتجاع المعدي المريئي. البروتياز ، مركب يتم ملاحظته في الموز ، يحمي المعدة من البكتيريا غير الضارة ، والتي تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. إنه يحفز انتشار الأجهزة المحمولة ، مما يزيد من سماكة الغشاء المخاطي للبطن ويعمل كحاجز ضد حمض البطن. تقلل سلسلة الأحماض الدهنية داخل الموز من تهيج الجهاز الهضمي من خلال طلاء بطانة البطن بالأحماض المسببة للتآكل. هذا يحسن امتصاص العناصر الغذائية في الجسم.

13. مضادات الأكسدة:


إن المستويات العالية من مضادات الأكسدة في الموز تحارب الجذور غير المحصنة الموجودة في الجسم ، مما يبطئ النظام القديم المتطور.

14. الكآبة:


يتكون الموز من التربتوفان ، وهو حمض أميني يتحول إلى سيروتونين في الإطار ، مما يساعد على التلاعب بالكآبة. تعمل درجات السيروتونين المناسبة داخل الإطار على تحسين تقليل التوتر وإكمال درجات السعادة لدى الشخص. كما ينظم أنماط النوم. الموز هو وجبة خفيفة رائعة للأشخاص الذين يشعرون بالضغوط بسبب العمل. موزة كل ليلة قبل النوم قد تساعدك على الحصول على نوم عميق وهادئ.

15. صحة العظام:


إن المستويات المفرطة من البوتاسيوم في الموز تعوض فقدان الكالسيوم في بعض نقاط التبول وتحافظ على صحة العظام. يمنع العظام من التقلص بمعدل سريع.

16. الحامل:


الخصائص المهدئة للموز تجعله فاكهة رائعة للفتيات الحوامل. إنها فاكهة رائعة لمحاربة أمراض الصباح وإصلاح مستوى الجلوكوز الصحي. يحتوي على العديد من الفيتامينات الحيوية التي تعمل معًا من أجل النمو السليم للجنين. علاوة على ذلك ، يساعد الموز أيضًا في ضبط درجة حرارة الإطار للسيدات الحوامل.

17. الإسهال:


يمكن أن يساعد الموز أيضًا في علاج الإسهال. يمكن أن يؤدي الإسهال إلى الجفاف لأنه يصرف الشوارد من الجسم. تسهل النطاقات العالية من البوتاسيوم في الموز التخلص من الإلكتروليتات المفقودة وتوفر لك الجفاف.

18. لياقة القلب:


الاستهلاك الطبيعي للموز يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وينظم ضغط الدم لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. يساعد البوتاسيوم الموجود في الموز على الحفاظ على وظائف القلب اليومية ، ومنع أمراض القلب مثل النوبات القلبية التاجية والسكتات الدماغية. البكتين ، الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الموز ، تقلل نسبة الكوليسترول الرهيبة دون إلحاق الضرر بأفضل كوليسترول Ldl الموجود في الجسم. كما أنه يقلل من نسبة الهوموسيستين في الدم ، ويوقف كوليسترول Ldl من تكوين الترسبات. يعمل أيضًا على تجلط الدم ويمنع تكتل الصفائح الدموية ، مما يقلل من خطر الإصابة بضربة الشمس واضطراب الشرايين.

19. التغذية B6:


الموز هو مصدر كبير للدايت ب 6 ويقدم 20٪ من القيمة المعتمدة يوميًا. فيتامين ب 6 ضروري لتكوين خلايا الدم الأرجوانية والأحماض الأمينية غير الحيوية. مطلوب أيضًا توفير مواد كيميائية للعقل بشكل أفضل يُشار إليها بالناقلات العصبية. هذا يساعد في تنمية العقل والاهتمام بهرمون الستيرويد.

20. تخفيض الوزن:


موزة متوسطة الحجم تحتوي على 100 طاقة وثلاثة عشر جرامًا من النشا المقاوم ، والكربوهيدرات ، مما يبقيك مكتملًا لفترة طويلة. في الحقيقة ، مجرد شم رائحة الموز قد يثبط الشهية بمساعدة خداع العقل للاعتقاد بأنك لست جائعًا الآن. يقلل التربتوفان الموجود في الموز من الرغبة في تناول الطعام ويسمح بتحمل الوزن. طريقة جيدة جدا أن تتكون من الموز لتخسيس الوزن! أليس كذلك؟

تبارك الموز للشعر:


21. يقوي الشعر الحساس والمتقصف:


تساعد الكميات العالية من الفيتامينات الموجودة في الموز على تقوية الشعر الضعيف والمتقصف. ينعم ويحمي مرونة الشعر العشبية ويمنع الأطراف المتقصفة.

22. يحسن الدورة الدموية داخل فروة الرأس:


يزيد الاستخدام اليومي لأقنعة شعر الموز من محتوى الرطوبة في الشعر ويلطف فروة الرأس المصابة بالحكة. سوف يزيد من الدورة الدموية داخل فروة الرأس ، مما يسرع من نمو الشعر.

23. يعيد الشعر المكسور:


يساعد الموز أيضًا على استعادة الشعر المتكسر. علاج التكييف العميق للموز سيعكس الضرر الناتج عن معدات تصفيف الشعر.

24. يعالج حالات فروة الرأس:


المغنيسيوم في الموز يقلل من العدوى ويعالج حالات فروة الرأس مثل الأكزيما والصدفية وقشرة الرأس. يساعد تناول الموز يومًا بعد يوم في تحسين متلازمة التمثيل الغذائي ، وهي حالة تسبب شيب الشعر المبكر.

25. يتحكم في تساقط الشعر:


يمكن أن يكون الموز مفيدًا جدًا في تقليل الضغط ، وهو السبب الرئيسي لتساقط الشعر بكثافة عند الفتيات. يتحكم الموز في تساقط الشعر من خلال مكافحة التوتر والقلق.

أقنعة شعر الموز:


خذ 3 حبات موز ناضجة ، 3 ملاعق صغيرة من الزبادي ، 3 ملاعق صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. قم بتجميع هذه العناصر جيدًا في محضر الطعام. اتبع هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك المبلل. اتركه لمدة نصف ساعة أو أكثر تحت الغطاء البلاستيكي. اغسله بملاحظة بمساعدة التكييف العميق.
اهرسي موزة واحدة وضعي ربع كوب من زيت الزيتون وبيضة واحدة عليها. اخفقيها جيدًا واستخدميها على فروة الرأس والشعر. اتركه يعيش لمدة ساعة ثم اغسله بشامبو معتدل.
للتحكم في تساقط الشعر ، امزج لب الموز الناضج مع اللبن. ضعي هذا المعجون على شعرك واغسليه بالماء البارد بعد نصف ساعة.
خذ 2 من الموز الناضج ، ثمرة أفوكادو ، واثنين من ملاعق كبيرة من اللبن. اخفقيها في الخلاط لعمل قناع ناعم. راقب هذه الأقنعة الكريمية على فروة الرأس واغسلها بعد 30 دقيقة. سيخفف قناع الشعر هذا من حكة فروة الرأس وجفافها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-