أخر الاخبار

ل- ارجينين أو أرجينين هيدروكلوريد


ل- ارجينين أو أرجينين هيدروكلوريد
ل- ارجينين أو أرجينين هيدروكلوريد

ل- ارجينين أو أرجينين هيدروكلوريد

ل- أرجينين (L- أرجينين أو L-ARGININE و Alpha-Ketoglurate) هو حمض أميني شبه أساسي يوجد في العديد من صيغ ما قبل التمرين (بما في ذلك صيغ MyPre و Impact Pump Blend). كما هو الحال مع جميع الجزيئات ، من المهم تحليل فوائد استهلاكها كجزء من علاج مؤقت ، أو كجزء من نظام غذائي يومي.

الأرجنين  أو أرجينين هيدروكلوريد "ARGININE-HYDROCHLORID" حمض أميني يصنف على أنه من الأحماض الأمينية الشبه أساسية الغنية بعنصر النيتروجين والتي لا يستطيع الجسم تخليقها. ولذلك يعتمد الجسم في الحصول عليه من الأطعمة الغنية به مثل منتجات الألبان ومن المكملات الغذائية. يكمن سر اهتمام لاعبي بناء الأجسام بهذا الحمض هو دخوله في العديد من التفاعلات الفسيولوجية داخل الجسم.

يوجد الارجينين في اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان. و يتم أيضا تصنيعها في المختبر، وتستخدم كدواء

ومع ذلك، لا بد من أخد الأرجنين، خاصة عندما لا يصبح هناك ما يكفي ذاتيا. يحدث هذا مع الأشخاص الذين يعانون من صدمة شديدة، أوالعدوى أو بعد اجرائهم لعملية جراحية.

كيف يعمل L ارجينين

يتم تحويل م أرجينين في الجسم إلى مادة كيميائية تسمى أكسيد النيتريك. أكسيد النيتريك يسبب الأوعية الدموية لفتح أوسع لتحسين تدفق الدم. كما يحفز L-أرجينين الإفراج عن هرمون النمو والأنسولين، وغيرها من المواد في الجسم.

فوائد L أرجينين

حالات استعمال L أرجينين

  • يستخدم L-ارجينين لفشل القلب الاحتقاني (CHF)، ألم في الصدر ، ارتفاع ضغط الدم ، و مرض الشريان التاجي . يستخدم L-أرجينين أيضا لآلام متكررة في الساقين بسبب سد الشرايين (العرج المتقطع)، وانخفاض القدرة العقلية في كبار السن (خرف العته )، ضعف الانتصاب (ED)، والعقم . 
  • استخدام L-ارجينين لمنع نزلات البرد ، وتحسين وظيفة  الكلى بعد زرع الكلى، ارتفاع ضغط الدم خلال فترة الحمل ، وتحسين الأداء الرياضي، وتعزيز جهاز المناعة، ومنع التهاب الجهاز الهضمي في الأطفال الخدج . 
  • يستخدم L-ارجينين جنبا إلى جنب مع ايبوبروفين للصداع النصفي . مع أدوية العلاج الكيميائي لعلاج سرطان الثدي . مع الأحماض الأمينية الأخرى لعلاج فقدان الوزن في الاشخاص المصابين بالايدز. ومع زيت السمك وغيرها من المكملات الغذائية للحد من الالتهابات، وتحسين التئام الجروح، وتقصير وقت الانتعاش بعد الجراحة. 
  • تطبيق L- ارجينين على الجلد لسرعة التئام الجروح وزيادة تدفق الدم إلى برودة اليدين والقدمين، وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. كما تستخدم ككريم للمشاكل الجنسية لدى الرجال والنساء.
  • ألم في الصدر (الذبحة الصدرية). أخذ L- ارجينينيبدو لتقليل الأعراض وتحسين ممارسة التسامح ونوعية الحياة في الناس مع الذبحة الصدرية. ومع ذلك، لا يبدو L- ارجينينلتحسين المرض في حد ذاته.
  • ضعف الانتصاب (ED). أخذ 5 جرام من L- ارجينينالتي يوميا الفم لتحسين الوظيفة الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي. أخذ جرعات أقل قد لا تكون فعالة. ومع ذلك، هناك بعض الأدلة أن إضافة 40 ملغ من بيكنوغينول ثلاث مرات يوميا قد تؤدي إلى تحسين فعالية جرعة منخفضة من L-أرجينين للضعف الجنسي.
  • ارتفاع ضغط الدم . وهناك أدلة أن تناول L- ارجينينيمكن أن تقلل من ضغط الدم عند الأشخاص الأصحاء، والناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قليلا مع أو بدون مرض السكري.
  • التهاب الجهاز الهضمي في الأطفال الخدج. L- ارجينينلمنع التهاب الجهاز الهضمي في الأطفال الخدج.
  • ألم في الساق يرتبط مع ضعف تدفق الدم (مرض الشرايين الطرفية). وتشير الأبحاث إلى أن تناول L- ارجينينعن طريق الفم أو عن طريق الوريد لمدة تصل إلى 8 أسابيع يزيد من تدفق الدم في الأشخاص الذين يعانون من مرض الشرايين الطرفية. ومع ذلك، استخدام على المدى الطويل (تصل إلى 6 أشهر) لا يحسن سرعة المشي أو المسافة في الأشخاص الذين يعانون من مرض الشرايين الطرفية.
  • تحسين الانتعاش بعد الجراحة. أخذ L- ارجينينمع حمض النووي الريبي (RNA) وحمض الدهني (EPA) قبل الجراحة أو بعدها يبدو للمساعدة في تقليل وقت الانتعاش، والحد من عدد الإصابات، وتحسين التئام الجروح بعد جراحة.
  • ارتفاع ضغط الدم خلال فترة الحمل (تسمم الحمل). على الرغم من أن هناك نتائج متضاربة حول آثار L- ارجينينعلى تسمم الحمل، وتشير معظم الأبحاث أنه يمكن أن تقلل من ضغط الدم لدى النساء مع هذا الشرط.

 الفوائد الصحية ل L أرجينين

 ارجينين أو أرجينين هيدروكلوريد هو عبارة عن مادة في كل مكان في النظام الغذائي اليومي لدينا بما في ذلك منتجات الألبان، المكسرات، واللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والخضروات والحبوب في بعض. كما حمض أميني مفيدة، والأطباء كثيرا ما يوصي. وفيما يلي فوائد استهلاك أرجينين:
  • تعزيز جهاز المناعة: أرجينين أو أرجينين هيدروكلوريد يقوي جهاز المناعة، ويحمي الأطفال الذين يعانون من عدوى الجهاز التنفسي ضد العدوى المحتملة.
  •  نحن هنا بالتفصيل خصائص الأرجنين  للتجارب السريرية التي أجريت حول هذا الموضوع. لا ينبغي أن تعقد هذه الفوائد نهائيا 
  • وتشمل الفوائد L-أرجينين أو أرجينين هيدروكلوريد  للرجال تحسن الأداء الجنسي, خصوبة, الأداء الرياضي وأفضل صحة الدورة الدموية.
  • يفيد في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب لقيامه بتوسيع الاوعية الدموية
  •  يفيد الجسم في حرق الدهون.
في حين جسمك يمكن تلخيص ذلك داخليا في معظم الحالات, هناك حالات حيث يصبح من الضروري تكملة. علاوة على ذلك, يمكن تناول جرعات أعلى من هذا المركب تحسين الصحة في بعض الطرق الرئيسية لكل من الرجال والنساء.
الأرجنين  يمكن أن تحفز إطلاق الانسولين وهرمون النمو, وضع الجسم في حالة الابتنائية حيث أنها تحرق المزيد من الدهون ويبني المزيد من العضلات.

ارجنين هيدروكلوريد

 تتخذ L-أرجينين أو أرجينين هيدروكلوريد  لزيادة الرغبة الجنسية بشكل طبيعي, تحسين القدرة على التحمل الجنسي و تجعل من السهل  تحقيق الانتصاب. وقد ثبت لتحسين الوظيفة الجنسية والحد من حالات ضعف الانتصاب لدى الرجال.

الأرجنين وعلاج  ضعف الانتصاب: في إحدى الدراسات وجد أنه يساعد على المحافظة على انتصاب القضيب عند تناوله مع (proanthocyanidins or glutamic acid and yohimbine)
أرجنين يحفز إنتاج أكسيد النتريك، وهو مادة التي تروج لتمدد الأوعية الدموية، بينما يسمح للتدفق الدم. الجرعة الموصى بها في هذه الحالة هو 5 غرام من أرجنين يوميا.
علاج ضد الاضطرابات الجنسية عند النساء: أخذ الجينسنغ مع 2.5 غرام من أرجنين يوميا يساعد على استعادة الأداء الجنسي لدى النساء

حاجيات الجسم من الأرجنين 

الأرجنين من الأحماض الأمينية البروتينية النصف أساسية و يحتاجها الجسم من مصادر الطعام في فترة الطفولة لاحتياجات النمو و بعد البلوغ يصنعها الجسم حسب احتياجاته .
احتياجات الأرجنين اليومية غير معلومة و قد تتراوح بين 1.5 مللي مول/ كجم من وزن الجسم لدي الأطفال حديثي الولادة و حتي 17 جرام يوميا في جرعات مقسمة لمدة أسبوعين لالتئام الجروح أو 36.2 جرام يوميا لمدة 5 ايام .

الأطعمة الغنية بالأرجنين

صدرالدجاج الرومي يحتوي على 16 جم من الأرجنين 

الحمض الأميني ل أرجينين (l-Argenine) موجود بكمية جيدة في مشتقات الحليب، ولحوم البقر والطيور والأسماك، والحبوب والمكسرات والحمص، وبذور البطيخ والزبيب،  ولذا فإنه في الشخص العادي الصحيح الذي يتناول هذه الأطعمة في غذائه، فإنه ليس هناك حاجة لتناول هذا الحمض الأميني إلا من يكون لديه نقص في التغذية أو سوء تغذية؛ فإنه يجب عليهم تناول هذا الحمض وغيره من الحموض الأمينية.

أهم الأغدية التي تحتوي الأرجنين بنسب معتبرة:
  • صدرالدجاج الرومي 16 جم .
  • صدر الدجاج 9 جم .
  • فنجان لب فصفص القرع 7 جم .
  • فنجان فول الصويا المحمص 4.6 جم
  • فنجان فول سوداني 4.6 جم .
  • فنجان حمص مطبوخ 1.3 جم .
  • فنجان عدس مطبوخ 1.3 جم .
  • فنجان من الحليب 0.2 جم .

    L أرجينين احتياطات خاصة وتحذيرات: 

    L-أرجينين ربما بالنسبة لمعظم الناس عندما تؤخذ بشكل مناسب عن طريق الفم أو في شكل حقنة، أو يطبق على الجلد، على المدى القصير. يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية مثل آلام في البطن، والانتفاخ والإسهال، والنقرس، وتشوهات في الدم والحساسية والتهاب الشعب الهوائية، وتفاقم الربو، وانخفاض ضغط الدم.
    أرجينين أو أرجينين هيدروكلوريد  فضلا عن أي منتج وجود الأحماض الأمينية يحظر صراحة في الأفراد الذين سبق أن عانو من أزمة قلبية، خطر الموت.
    أرجينين أو أرجينين هيدروكلوريد لا ينبغي أن تستهلك من قبل الأفراد الذين يعانون من الربو والحساسية وتليف مرات، والهربس، والفشل الكلوي، وكذلك النساء الحوامل.
    من الممكن أن يحدث انزعاج هضمي والصداع واسهال بعد تناول أرجنين .يمكن تناوله من قبل أشخاص أصحاء لفترة قصيرة ولا يسبب خطراً، ولكن بعض المضاعفات من الممكن ظهورها وأبرزها ألم في منطقة البطن وانخفاض ضغط الدم والتهابات في المجاري التنفسية والنقرس.
    الحمل والرضاعة: L-أرجينين مناسب لفترة قصيرة أثناء الحمل.  تجنب استخدام L-أرجينين على المدى الطويل في فترة الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية. والبقاء على الجانب الآمن
    الأطفال:   عندما تستخدم L-أرجينين الأطفال الخدج في الجرعات المناسبة. ومع ذلك، L-أرجينين هو غير مأمون ربما عندما تستخدم في جرعات عالية. الجرعات التي هي عالية جدا يمكن أن تتسبب في آثار جانبية خطيرة بما في ذلك وفاة الأطفال. 
    الحساسية أو الربو: L-أرجينين يمكن أن يسبب رد فعل حساسية أو تورم في الشعب الهوائية. إذا كنت عرضة لأمراض الحساسية أو الربو وقررت أن استخدام L-أرجينين، يجب استخدامه بحذر. 
    تليف الكبد: وينبغي أن تستخدم L-أرجينين بحذر في الأشخاص الذين يعانون من  تليف الكبد. 
    نقص ناقلة الميثيل Guanidinoacetate : الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة، غير قادرين على تحويل المواد الكيميائية أرجينين وأخرى مماثلة إلى الكرياتين. لمنع المضاعفات المرتبطة بهذا الشرط، لا ينبغي على هؤلاء الناس أخذ الأرجينين. 
    القوباء: هناك قلق من أن L-أرجينين قد يجعل الهربس أسوأ. هناك بعض الأدلة على أن هناك علاقة ل L-أرجينين في مضاعفة فيروس الهربس . 
    انخفاض ضغط الدم: L-أرجينين قد تخفض ضغط الدم. هذا يمكن أن يكون مشكلة إذا كان لديك بالفعل انخفاض في ضغط الدم. 
    إصابة سابقة بأزمة قلبية: هناك قلق من أن L-أرجينين قد يزيد من خطر الموت بعد اصابة سابقة بأزمة قلبية، وخاصة في كبار السن. إذا كان لديك نوبة قلبية في الآونة الأخيرة، لا تأخذ L-أرجينين. 
    أمراض الكلى: L-أرجينين تسبب ارتفاع مستويات البوتاسيوم عند استخدامها من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى. في بعض الحالات، وقد أدى ذلك في عدم انتظام ضربات القلب يحتمل أن تكون مهددة للحياة. 
    الجراحة: L-أرجينين تؤثر على ضغط الدم. وهناك قلق من أن ذلك قد تتداخل مع السيطرة على ضغط الدم أثناء وبعد الجراحة. التوقف عن تناول L-أرجينين 2 أسابيع على الأقل قبل الجراحة المقررة.

    L-ارجينين الجرعات

    درست الجرعات التالية في البحث العلمي:
    عن طريق الفم:
    لقصور القلب الاحتقاني: تتراوح جرعات 6-20 غرام في اليوم الواحد، وثلاث جرعات مقسمة.
    لعلاج آلام الصدر المرتبطة بأمراض الشريان التاجي (الذبحة الصدرية): 3-6 غرام ثلاث مرات يوميا لمدة شهر واحد.
    لمنع فقدان فعالية النتروجليسرين في تخفيف الألم في الأشخاص الذين يعانون من آلام في الصدر نتيجة لمرض الشريان التاجي (الذبحة الصدرية): 700 ملغ أربع مرات يوميا.
    لعدم القدرة على الانتصاب العضوي : 5 غرامات في اليوم الواحد. أخذ جرعات أقل قد لا تكون فعالة.
    للوقاية من التهاب الجهاز الهضمي في الأطفال الخدج: 261 ملغ / كغ وأضاف أن الرضاعة عن طريق الفم يوميا لمدة 28 أيام الأولى من الحياة.

    L-ارجينين اسماء اخرى:

    2-Amino-5-guanidinopentanoic Acid, (2S)-2-Amino-5-{[amino (imino) methyl]amino}pentanoic Acid, (S)-2-Amino-5- Guanidinopentanoic Acid, Acide 2-Amino-5-Guanidinopentanoïque, Arg, Arginine, Arginine Ethyl Ester, Arginine Ethyl Ester Dihydrochloride, Arginine Ethyl Ester HCl, Arginine HCl, Arginine Hydrochloride, Di-Arginine Malate, Di-Arginine Orotate, Di-L-Arginine-L-Malate, Dl-Arginine, L-Arginina, L-Arginine Ethyl Ester Dichloride, L-Arginine HCl, L-Arginine Hexanoate, L-Arginine Hydrochloride, L-Arginine Ketoisocaproic Acid, L-Arginine L-Pyroglutamate, L-Arginine Pyroglutamate, L-Arginine Taurinate, Malate de Di-Arginine, Orotate de Di-Arginine, R-Gene 10.

    شراء L أرجينين

    أرجينين أو أرجينين هيدروكلوريد موجود تقريبا في كل الأطعمة، فإنه يمكن الحصول عليها بسهولة. ومع ذلك، أولئك الذين يحتاجون الملحق أرجينين يجب شرائه في متجر آمن على أساس الجودة وبأسعار معقولة.

    فيديو عن L أرجينين


    سمات: L أرجينين أو أرجينين هيدروكلوريد تاريخ L أرجينين فوائد L أرجينينL ارجنين والجنس L أرجينين وعلاج  ضعف الانتصاب حاجيات الجسم من L أرجينين الأطعمة الغنية بL أرجينين تحذيرات من L أرجينين شراء L أرجينين  فوائد الارجنين للجنس

    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -