أخر الاخبار

عنصر في زيت الزيتون يقتل خلايا السرطان

عنصر في زيت الزيتون يقتل خلايا السرطان


أوليوكانثال في إيفو يسبب تمزق الخلايا السرطانية، والإفراج عن الإنزيمات وتسبب موت الخلايا، دون الإضرار الخلايا السليمة.
بواسطة إيزابيل بوتينجا

وقد أثبتت دراسة جديدة أن عنصرا في زيت الزيتون البكر الممتاز يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية.

وقد نشرت نتائج الدراسة، التي سيتم نشرها في مجلة الأورام الجزيئية والخلوية، في 23 يناير 2015.

اكتشف الباحثون، عالم التغذية بول بريسلين (جامعة روتجرز)، عالم الأحياء ديفيد فوستر (كلية هنتر) وكيميائي أونيكا ليجندر (كلية هنتر) في دراسة مختبرية أن المكون، الذي يسمى أوليوكانثال، يسبب تمزق جزء من الخلية السرطانية التي ويطلق الإنزيمات ويسبب موت الخلايا، دون الإضرار بالخلايا السليمة. وبهذه الطريقة، تقتل الخلايا السرطانية من خلال الإنزيمات الخاصة بها.

وقال بول بريسلين لصحيفة زيت الزيتون تايمز: "يعتبر أولوكانثال اسم مادة كيميائية في زيت الزيتون البكر الممتاز (إيفو) وهو ما يعني" ألدهيد زيت اللدغة ". "إنها مصنوعة من الزيتون عندما يتم سحقها لجعل اللب الذي يتم الضغط من النفط."

"هناك العديد من المركبات في إيفو التي لديها هيكل حلقة 6 الكربون عليها، وبشكل جماعي أنها تعرف باسم الفينولات"، وأضاف بريسلين. "هذه المركبات هي جماعية جيدة المضادة للأكسدة منع الأكسجين المسام الراديكاليين من تشكيل وأنها تميل أيضا إلى أن تكون مضادة للالتهابات. وقد تبين أن أوليوكانثال يتداخل مع العمليات المرتبطة بأنواع عديدة من الالتهاب، ومرض الزهايمر، وتشكيل السرطان والنمو. "

اكتشف الباحثون أن أوليوكانثال تسبب الخلايا السرطانية لكسر ويموت بسرعة كبيرة. في غضون 30 دقيقة، بدلا من 16 إلى 24 ساعة يستغرق ل موت الخلايا المبرمجة، والمعروفة باسم موت الخلايا المبرمج.

على الرغم من أن العلماء يشتبهون بالفعل أن أوليوكانثال يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية، وهذه هي المرة الأولى دراسة فحص كيف يحدث هذا.

"هناك العديد من الدراسات التي تبين أن أوليوكانثال يمكن أن تتداخل مع عمليات السرطان ومسارات النمو. وقد تبين أيضا في الحيوانات الحية أن أوليوكانثال يمكن أن يتقلص الأورام في الفئران "، وأوضح بريسلين. "ما هو غير معروف هو ما إذا كانت هذه كلها آثار منفصلة من أوليوكانثال على السرطان أو ما إذا كان هناك ربما حدث المنبع الذي يؤدي لهم. لدينا ما يمكن أن يكون الحدث المنبع الذي هو ظاهرة جديدة ليتم وصفها في أننا فتح الليزوزوم مع أوليوكانثال داخل الخلية والإفراج عن الإنزيمات السامة التي تقتل الخلية. وتسمى هذه الظاهرة بيرمابيليزاتيون غشاء الليزوزومية أو لمب. "

"نود أن ننظر إلى ما إذا كان هذا هو السبب في أن الأورام تتقلص في الفئران في وجود أوليوكانثال. في دراستنا، ركز ديفيد فوستر و أونيكا ليغندر على خلايا الثدي والبنكرياس والبروستاتا، وأظهروا أنه يمكن قتلهم من قبل لمب لكننا لم نقتل ثلاثة أنواع من الخلايا غير السرطانية السليمة "، وقال بريسلين.

ويود الباحثون أخذ الدراسة خارج المختبر والتحقيق في فعالية أوليوكانثال لقتل الخلايا السرطانية والأورام في الحيوانات الحية.

تؤكد هذه الدراسة الصفات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات من زيت الزيتون البكر الممتاز ومزايا الوجبات الغذائية الغنية بزيت الزيتون مثل النظام الغذائي المتوسطي لصحة جيدة.

روتجرز اليوم
تايلور & فرانسيس
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-