أخر الاخبار

اختيار الشوفان للصحة والاكتئاب ... والجنس

على مدى عقود قليلة ماضية, زادت شعبية الشوفان بشكل غير مسبوق بعد أن ذاع صيته وعرفت فوائد الشوفان الصحية. وهو عبارة عن حبوب تستخرج من نبات الشوفان الذي يعرف علمياً باسم Avena sativa وكان يستخدم قبل ذلك كعلف للماشية قبل أن تعرف فوائده للإنسان. ويستمد الشوفان طعمه المميز من خلال تحميص حبوب الشوفان عقب جنيها وتنظيفها, وعلى الرغم من أن حبوب الشوفان تتعرض للتقشير, إلا أنها تحتفظ بالكثير من الألياف والمركبات الغذائية الهامة.

اختيار الشوفان للصحة والاكتئاب ... والجنس





اختيار الشوفان للصحة والاكتئاب ... والجنس!

السعر المنخفض ومكوناته مفيد للصحة. فقد أصبح الشوفان على نطاق واسع في جميع أنحاء دول العالم. وهي تستخدم في العديد من الوصفات، ولجأت إلى رعاية صحة الجلد من خلال الأعصاب والنظام الغذائي. أنه يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية والفيتامينات كما فيتامين B1، فيتامين PP وفيتامين D، والمعادن مثل الحديد والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والكربون هيدرات ...


ويؤكل الشوفان في الأساس كعصيدة تحتوي على اللبن وأحياناً الفواكه والعسل, إلا أنه أصبح مؤخراً يؤكل مطبوخاً مع الطماطم واللحم, كما يدخل أيضاً في صناعة البسكويت والكعك والكوكيز وحبوب الإفطار والخبز. وفوائد الشوفان للجسم متعددة, وسنتعرف على فوائد الشوفان للرجيم وللتخسيس وللتنحيف وفوائد الشوفان للبشرة وللوجه وفوائد الشوفان للاطفال وأيضاً فوائد الشوفان للحامل ومافوائد الشوفان للشعر وأيضاً طريقة عمل الشوفان واستخدامات الشوفان ومكونات الشوفان.



يحمي القلب

وفقا لدراسة علمية أجريت من قبل "تافتس" جامعة في بوسطن والتي نشرت في دورية "الجذور الحرة البيولوجيا والطب" عن فوائد "الفينول" في الشوفان النبات، تشير إلى أن هذه المادة المضادة للأكسدة قادرة على منع خلايا الدم من الالتصاق الأوعية الدموية، وبالتالي منعها من التسبب في انسداد الشرايين في القلب على المدى الطويل.

يخفض مستوى الكوليسترول

كشفت دراسة هولندية أن الشوفان قادرة على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم. نتيجة التجارب التي أجريت تحت إشراف أستاذ العلوم في قلب المركز الطبي شيكاغو، والدكتور مايكل ديفيدسون، وانخفاض مستوى الكوليسترول في الدم من 10 إلى 16٪ من الذين نفذوا دراستهم، وبعد تناول الشوفان.
يعزى ديفيدسون إلى أن الشوفان يحتوي على مادة "Gluckanat بيتا" التي تعمل على امتصاص معظم الكولسترول السيئ من الدم وبالتالي انخفاض معدل.
واللافت في النتائج أن تأثير الشوفان على الكولسترول يختلف من شخص إلى آخر. هو أكثر فعالية لدى الأشخاص الذين يعانون مستويات عالية من الكولسترول، في حين فعاليته تخافوا من أولئك الذين لديهم معدلات متوسطة أو منخفضة.

تحارب السمنة

وصل باحثون أمريكيون من مركز بحوث نيويورك للمستشفى "سان لوكيس روزفلت"، أن تناول الشوفان على الفطور سوف تذهب الشهية، وبالتالي يساعد كل من يحاول النظام الغذائي الالتزام. وأضافوا أن الألياف الموجودة في الشوفان تبطئ عملية الهضم وتعمل على الحفاظ على المواد الغذائية الكثير من الوقت ممكن في المعدة، مما يعطي إحساسا بالشبع لفترة طويلة.

منشط جنسي

العديد من الدراسات التي أجريت حول العلاقة بين النشاط الجنسي الشوفان بعد العلماء يلاحظ أن النشاط الجنسي للحيوانات التعامل مع الشوفان البري أكبر من غيرها. وقد أثبتت هذه العلاقة أن يكون الإنسان أيضا. كما وجدت الدراسات أن الشوفان يزيد من النشوة الجنسية، لأنه يعمل على إنتاج هرمون التستوستيرون، ويرتبط بشكل وثيق مع الجنسي هرمون الجنس شهوة. لقد وجدت أن آثار الشوفان هي نفسها في الرجال والنساء، وذلك على حد سواء وزيادة الرغبة الجنسية بعد تناول الشوفان.

ضد السرطان

بعد العلماء اكتشفوا أن الشوفان يخفض مستويات الكوليسترول العالية، وتصل إلى البحوث العالمية في الآونة الأخيرة إلى نتيجة جديدة هو أن الشوفان يحتوي على نوع من الفينول (مضادات الأكسدة) غير موجود في أي من غيرها من المواد الغذائية التي هي ال Avenanthramide وتأثيرات قوية جدا تمنع الالتهابات والحكة وسرطان المعارك.

ضد الاكتئاب

يستخدم دقيق الشوفان لمكافحة حالات الحزن بسيطة والاكتئاب، والعمل على تنظيم معدل "السيروتونين" في الجسم، والذي يعمل بدوره على تحسين المزاج وزيادة النشاط، والتي هي أنها تخسر في انخفاض معدلات هذا الهرمون المعروف باسم هرمون السعادة. لأن الشوفان بطيئة الهضم، فمفعوله تستغرق وقتا طويلا. أصبحت بعض المتخصصين وصف الشوفان بدلا من بعض الأدوية بسبب تأثيره الجيد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-