أخر الاخبار

مشروبات يتناولها البعض يوميا، لكنها سمٌّ بطيء!

تتطور الأبحاث الطبية باستمرار، وما كنا نظنه مفيداً بالأمس قد نكتشف اليوم أنه ضار. في هذا السياق، أظهرت أحدث الدراسات الطبية نتائج مهمة حول المشروبات التي نتناولها يومياً.


مشروبات يتناولها البعض يوميا، لكنها سمٌّ بطيء!

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية

أظهرت دراسة حديثة أجراها معهد "كارولينسكا" في السويد أن استهلاك المشروبات الغازية بجميع أنواعها يزيد من خطر الإصابة بأنواع نادرة من السرطان مثل سرطان المرارة، بالإضافة إلى أنها تعد سبباً رئيسياً في زيادة الوزن والسمنة.

المشروبات المحلاة سريعة التحضير

على الرغم من أن المشروبات سريعة التحضير تعتبر ملاذاً سريعاً في بعض المواقف، إلا أن خبراء التغذية حول العالم يحذرون من أضرارها على اللثة والأسنان، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الفسفوريك الذي يمكن أن يسبب تلف الأسنان.

عصائر البرتقال والليمون

من الأفضل تجنب تناول عصائر البرتقال والليمون على معدة فارغة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة إذا تم تناولها دون تناول طعام.

عصائر الفواكه الطبيعية

يعتقد الكثيرون أن عصائر الفواكه الطبيعية خالية من الأضرار، لذا يستهلكونها عدة مرات يومياً. ولكن، وفقاً لخبراء التغذية كما ورد في صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فإن إضافة السكر إلى هذه العصائر يزيد من محتواها السكري بشكل كبير. لذا ينصح الخبراء بتناول الفاكهة كاملة بدلاً من عصرها، للاستفادة من فوائدها دون إضافة السكر.

مشروبات الكافيين

تؤدي جميع المشروبات المحتوية على الكافيين إلى تصبغ الأسنان باللون الأصفر. لذلك ينصح أطباء الأسنان بغسل الأسنان بالمعجون قبل تناول هذه المشروبات، لتجنب تراكم الكافيين على الجير المترسب، كما ينصحون بغسل الفم بالماء بعد تناول مشروبات الكافيين وعدم الإفراط في استهلاكها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-