أخر الاخبار

وجبة الإفطار


يعد الفطور أهم وجبة نتناولها خلال اليوم، كونه فرصتنا لتجديد وقود أجسامنا بعد ساعات من الصيام خلال نومنا، لذا من الضروري اتخاذ قرارات ذكية بشأن ما نتناوله في الصباح، والابتعاد عن المأكولات التي قد تمنحنا دفعة سريعة من الطاقة، ثم تتركنا نشعر بالخمول بحلول وقت الغداء.


الخبز البني والزبدة

وجبة الإفطار


الخبز الأبيض يُصنع باستخدام الدقيق الأبيض، وهو دقيق تمت معالجته لإزالة الحبوب الكاملة، مما يعني أيضا إزالة الفيتامينات المفيدة، خاصة فيتامينات ب.

الخيار الأفضل هو الخبز البني، المصنوع من القمح الكامل غير المعالج أو المعالج بشكل خفيف، والمكمل بالعناصر الغذائية المفيدة.

على الرغم من أن الخبز بالزبدة يبدو وكأنه وجبة خفيفة، إلا أنه أساس رائع لأي نوع من الوجبات، سواء كان الشخص يرغب في تناول وجبة فطور خفيفة من المربى على الخبز المحمص أو عشاء شنيتزل الألماني على خبز بالزبدة.

تمت معالجة السمن النباتي لتسهيل دهنه مباشرة من الثلاجة، وخلال هذه العملية يمكن إضافة الدهون المتحولة، المعروفة أيضا باسم "الزيت المهدرج جزئيا". هناك دعوات لحظر الدهون المتحولة منذ أن تم التشكيك فيها بسبب ارتباطها المحتمل بمشكلات صحية، مثل مشاكل ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم، حسب ما ذكر موقع "هيلث ناتشرال".

تُعتبر الزبدة، على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون، خيارا أفضل لأنها ليست مصنعة ولا تحتوي على دهون متحولة.

يتوارث الألمان منذ قديم الأزل صناعة خبز مميز لديهم يحتفلون به في 25 سبتمبر من كل عام وهو الخبز بالزبدة، فبدأ يوم الزبدة الألماني في عام 1999 من قبل منظمة تسويق الصناعات الزراعية الألمانية، ولفترة طويلة، كانت الزبدة الغذاء الأساسي للألمان.

الزبادي و المكسرات

الزبادي قليل الدسم بدون سكريات مضافة ليس ذو سعرات حرارية كبيرة، ولن يشعرك بالشبع أو يمدك بالطاقة لفترة طويلة، لذا أضف بعض الفاكهة من اختيارك أو المكسرات أو الشوفان لإعداد وجبة فطور صحية ولذيذة.


القهوة تزيد حرقة المعدة

تحذير طبي إلى "عشاق القهوة".. احذروا عادتكم الصباحية!

تشير مختصة تغذية  إلى أن هذا الضرر يحصل لأن القهوة، مشروب ذو طبيعة حمضية، وبالتالي، لا يستحب أن يدخل المعدة وهي ما تزال فارغة في الصباح.

وتوصي مختصة التغذية بتناول طعام مفيد قبل شرب القهوة، مثل البيض أو حتى الفواكه الغنية بالعناصر المغذية مثل التوت والتفاح.

ولا تقتصر أضرار شرب القهوة صباحا، قبل الفطور، على بعض التوتر فقط، بل قد تمتد إلى ظهور حب الشباب على الوجه، بسبب الاضطراب الذي يلحق بالهرمونات.
وتشرح المختصة أنه من الضروري أن يتناول المرء فطورا دسما قبل شرب قهوته، لكن حبذا لو أكل أي شيء، مهما كان صغيرا، قبل أخذ فنجانه الصباحي.
إضافة كمية كبيرة من السكر إليها، تؤدي إلى ارتفاع في الأنسولين، وهذا الأمر يزيد من احتمال زيادة الوزن.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-