أخر الاخبار

زياش .. رابع لاعب عربي يفوز بدوري الأبطال..

 

زياش .. رابع لاعب عربي يفوز بدوري الأبطال..



رغم تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي يعود لعشرات السنوات، فإن عدد اللاعبين الذين فازوا بلقب المسابقة القارية الأم لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة.

النجم المغربي حكيم زياش، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، أصبح رابع لاعب عربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فريقه انتصارا مثيرا على حساب مانشستر سيتي مساء السبت بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الدراجاو" بمدينة بورتو البرتغالية، ليدخل قائمة أساطير الكرة العربية ممن تألقوا في البطولة القارية وسجلوا في قوائم الذهب بها.

حكيم زياش  (2021 مع تشيلسي)

زياش .. رابع لاعب عربي يفوز بدوري الأبطال..

واللاعبون الثلاثة الذي سبق لهم الفوز بالبطولة هم:


رابح ماجر (1987 مع بورتو البرتغالي)

زياش .. رابع لاعب عربي يفوز بدوري الأبطال..

قاتل النجم الجزائري رابح ماجر مع بورتو في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1986 ، ولعب ضد بايرن ميونيخ الألماني. ولحسن حظ ماجر ، فاز فريقه باللقب في ذلك الوقت بعد أن تفوق على النادي "البافاري" (2-1) ، لترتقي بأحد أفضل النجوم الجزائرية في التاريخ. أغلى الكؤوس الأوروبية

الأسطورة الجزائرية رابح ماجر، أول عربي وأفريقي يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، وأول عربي يفوز بالكأس، بعدما خطف الأضواء في البطولة موسم 1986/ 1987، بعدما قاد بورتو البرتغالي، للفوز للمرة الأولى في تاريخه على حساب بايرن ميونيخ الألماني (2-1). في تلك المباراة ، سجل ماجر أيضًا هدفًا عالميًا بكعب،  وصناعته للثاني.


أشرف حكيمي (2018 مع ريال مدريد)

زياش .. رابع لاعب عربي يفوز بدوري الأبطال..

شارك النجم المغربي الشاب أشرف حكيمي مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي للنادي "الملكي". ورفع حكيمي الكؤوس الأوروبية الأغلى في نهاية موسم 2016-2017 ، وأضاف إلى سجله الذهبي لقبًا جديدًا مع ريال مدريد قبل مغادرته والانتقال إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

محمد صلاح (2019 مع ليفربول)

زياش .. رابع لاعب عربي يفوز بدوري الأبطال..

تأهل النجم المصري محمد صلاح إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين مع فريقه ليفربول عامي 2018 و 2019 ، وحقق أول لقب أوروبي مع فريقه عام 2019 عندما تغلب ليفربول على توتنهام على ملعب "واندا متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد ، وسبقته خسارة ريال مدريد في النهائي السابق، استطاع أن يقود فريقه لتحقيق انتصار تاريخي على حساب توتنهام في البطولة التي أقيمت موسم 2018 / 2018 والتي انتهت بهدفين سجل الفرعون المصري الأول من ضربة جزاء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-