أخر الاخبار

فوائد سحرية لإستعمال قشر الموز للجسم وطريقة استخدام قشر الموز

دائماً ما نستمتع بتناول الثمار ونلقي بالقشور ولكن هناك بعد الأنواع من القشور التى تحمل معدل رائع من الفوائد التى تساعد الإنسان في الحفاظ على المعدل العام من الصحة والتغلب على الكثير من المشاكل التى تواجه الجسم ، قشر الموز أحد تلك العناصر التى تسهم في مهاجمة المشاكل والأمراض التى تصيب جسم الإنسان .
فوائد سحرية لإستعمال قشر الموز

فوائد سحرية لإستعمال قشر الموز للجسم وطريقة استخدام قشر الموز

يحتوي قشر الموز على معدل رائع من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم منها البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد وأيضاً عنصر الكالسيوم ، هذا إلى جانب إحتواء قشر الموز على مجموعة من الفيتامينات المختلفة منها مجموعة فيتامينات ب المركبة ، كما أن قشر الموز من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة .

لذلك إستعمال قشر الموز له دور فعال في الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة التى تعرض جسم الإنسان للكثير من المشاكل كأمراض القلب والشرطان وأمراض السكري وغيرها من المشاكل الخطيرة ، ولذلك تناول قشر الموز له فعالية في محاربة الكثير من الأمراض التى تصيب الجسم .

في هذه المقالة سوف تظهر لك أكثر من 20 الاستخدامات المختلفة لقشر الموز  قد لا يكون على علم بها من قبل. قد يفاجأ! معرفة المزيد أدناه.

بالتأكيد، لقد قرأت عن فوائد الموز أو الموز. ومع ذلك، هل تعلم أن قشر لديها أكثر من 20 الاستخدامات المختلفة؟ يمكن استخدامه ليس فقط لصحتك والجلد، ولكن يمكن أيضا أن تستخدم في المنزل. والمضادات الحيوية و الأنزيمية.

فوائد قشر الموز للجسم

أشارت الإحصائيات والدراسات العلمية إلى أن قشر الموز من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تحتوي على معدل رائع من العناصر والمركبات الغذائية التى تساعد في علاج الأمراض التى تصيب الجسم ، ولذلك تناول قشر الموز أو إستعماله بمعدل منتظم له دور فعال في الحفاظ على المعدل العام لصحة الإنسان ، ومن أهم فوائد قشر الموز ما يلي :

تناول قشر الموز له فعالية ممتازة في التغلب على مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي التى يعاني منها الكثير من الأشخاص ، حيث أن قشر الموز تحتوي على معدل من الألياف الغذائية القابلة للذوبان ، تلك الألياف تساعد في تحسين حركة الطعام وعلاج مشكلة عسر الهضم والإمساك المزمن .

من بين فوائد قشر الموز أنه يساعد في الحفاظ على صحة القلب ؛ حيث أن قشر الموز يساعد في التخلص من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ، وبذلك فهو يساعد في الحد من مشاكل النوبات القلبية وأمراض الشرايين وغيرها من المشاكل .
كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد قشر الموز في التخلص من مشاعر القلق والتوتر والإكتئاب ؛ حيث أن قشر الموز يحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تحفز من إفراز خلايا المخ من هرمون السعادة وهذا ما يساعد في تهدئة الأعصاب وإسترخاء الجسم ، هذا الهرمون والذى يحتوي على نسبة عالية من مادة التربوتوفان والذى بدوره يساعد في التخلص من مشاكر الإكتئاب والحزن .

تناول قشر الموز له دور فعال في الحفاظ على صحة العينين والتخلص من المشاكل التى تتعلق بها ؛ حيث أن قشر الموز يحتوي على نسبة عالية من مادة اللوتين وهو أحد المواد المضادة للأكسدة التى تساعد في حماية العين من مشكلة إعتام عدسة العين والضمور البقعي .

أحد فوائد قشر الموز أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات ، ولذلك إستعمال قشر الموز له فعاليته في التغلب على الأمراض الجلدية كالصدفية التى يعاني منها الكثير من الأشخاص ، هذا إلى جانب أن قشر الموز له فعاليته في الحد من مشاكل الحساسية والحكة الجلدية .

هناك الكثير من من يستخدمون قشر الموز في الحفاظ على صحة الفم والأسنان ، حيث أن قشر الموز يحمل من الخصائص ما يساعد في تبيض الأسنان والتخلص من طبقة البلاك المتراكمة على الأسنان .
يعتبر قشر الموز من الوسائل العلاجية المميزة التى تسهم في السيطرة على معدلات ضغط الدم في الجسم ، حيث أن قشر الموز له دور فعال في التخلص من معدلات ضغط الدم المرتفع والحد من الأعراض الجانبية التى تصاحبها ، ولذلاك يوصي به الكثير من الأطباء والخبراء المتخصصين .

فوائد قشر الموز للبشرة

أحد أهم فوائد قشر الموز التى يتمتع بها هي العناية بخلايا البشرة والتخلص من تلك المشاكل المزعجة التى تتعلق بها ، حيث لأأن قشر الموز يحمل مجموعة من الخصائص المميزة التى تساعد في العناية بخلايا البشرة والحفاظ على نضارتها وحيويتها .

تطبيق قشر الموز على خلايا البشرة له فعالية ممتازة في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر على البشرة ، وهذا لأن قشر الموز يعمل على زيادة مستوى الكولاجين في الجسم والذى يساعد في زيادة إفراز الزيوت الطبيعية التى تسهم في الحفاظ على صحة الجلد .

هذا إلى جانب فوائد قشر الموز في التغلب على مكلة الرؤوس السوداء والآثار التى تصاحب حب الشباب ، كما أن تدليك الوجه بقشر الموز يساعد في التخلص من البقع الداكنة في البشرة ، حيث أن قشر الموز يعوض خلايا البشرة بما تحتاجه من الفيتامينات التى تساعد في إعادة تجديد خلاياها وتغذيتها بشكل أفضل .

أحد فوائد قشر الموز للبشرة أيضاً أنه يساعد في إسترخاء عضلات الوجه وتخفيف علامات الشد العضلي التى تظهر على البشرة والوجه ، ولذلك تدليك خلايا البشرة بقشر الموز يساعد في راحة عضلات الوجه والتخلص من المشاكل المختلفة التى يتعرض لها الإنسان .

قشر الموز له دور فعال في حماية خلايا البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية والتى يصاحبها الكثير من الأعراض الجانبية السلبية التى تؤثر على صحة الإنسان ، حيث أن قشر الموز يوفر للبشرة مقدار ما تحتاجه من العناصر الغذائية الضرورية وغيرها من العناصر.

فوائد قشر الموز للشعر

البحث عن طرق لعلاج مشاكل الشعر من الأشياء التى حركت معدل البحث بشكل مفاجئ ؛ هذه المشاكل التى يعاني منها الكثير والتى أصبحت من المشاكل الشائعة التى يعاني منها الكثير ، ولذلك حاول الكثير  من العلماء والخبراء المتخصصين البحث عن أفضل الطرق التى تساعد في علاج هذه المشاكل تماماً .

أحد تلك الطرق هى إستخدام قشر الموز الذى يدخل في تحضير الكثير من الخلطات والوصفات الطبيعية التى تساعد في العناية بفروة الرأس والحفاظ على صحة الشعر ، حيث أن قشر الموز من المغذيات الفعالة التى تحمل مستوى عالى من الفيتامينات والمعادن التى تسهم في تغذية فروة الرأس بشكل مميز .

قشر الموز يسهم في تنشيط الدورة الدموية وبهذا فهو يحفز من تدفق الدم إلى فروة الرأس وبهذا فهو يسهم في نمو بصيلات جديدة للشعر هذا مع تقوية جذور الشعر ، هذا إلى جانب أن قشر الموز له دور فعال في ترطيب فروة الرأس وتوفير ما تحتاجه من المغذيات التى تحتاجها لتغذية الشعر .

من أهم فوائد قشر الموز للشعر أنه يساعد في علاج مشاكل الشعر الجاف والتالف ، ولذلك يدخل قشر الموز في عدد من الخلطات والوصفات الطبيعية التى تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وإعطائه النعومة والرطوبة التى يحتاجها .

فوائد قشر الموز لتبيض الأسنان

هنالك فوائد متعددة لقشور الموز يمكن الاستفادة منها نظراً للمحتوى العالي من العناصر الغذائية التي تحتويها ومن هذه الفوائد نذكر:
قشور الموز مضادة للبكتريا: تظهر قشور الموز نشاطاً مضاداً للبكتريا التي من الممكن أن تسبب عدة مشاكل فموية.
  • تعالج التهاب اللثة: يمكن أن تعالج قشور الموز التهاب اللثة عن طريق فرك هذه القشور على الأسنان واللثة لعدة مرات خلال اليوم ومع الاستمرار على تطبيق هذه الطريقة يمكن التخلص من التهاب اللثة.
  • قشور الموز تبيّض الأسنان: كما يمكن أن يؤدي فرك قشور الموز على الأسنان لمدة أسبوعين أسنان قوية ناصعة البياض.
  • إزالة التصبغات عن مينا الأسنان: تحتوي قشور الأسنان على البوتاسيوم والمغنسيوم والمنغنيز وبالتالي تساهم هذه المعادن بإزالة البقع عن طبقة المينا وهي الطبقة الخارجية من الأسنان التي تحتوي على مسامات تلتقط البقع الناتجة عن تدخين التبغ أو شرب القهوة أو الكحول وهذا يؤدي في نهاية المطاف إلى الحصول على أسنان بيضاء.
  • محتوى قشور الموز طبيعي: عند استخدام قشور الموز لتبييض الأسنان سوف تحصل على أسنان أكثر قوة ومتانة بالإضافة إلى البياض الناصع وذلك نظراً للمعادن والفيتامينات الطبيعية التي تحتوي عليها قشور الموز وتحتاجها الأسنان لتكون قوية مثل الكالسيوم، على عكس محتويات مبيضات الأسنان الصناعية مثل بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد الذي يفتت البقع ويجعل الأسنان مشرقة ولكنه يتغلغل في طبقة المينا ويصل إلى أعصاب الأسنان مما يؤدي إلى حساسيتها تجاه أي شيء حتى الهواء وينتج عن هذه الحساسية ألم شديد في الأسنان عند تناول المشروبات الباردة أو الساخنة، كما أن هذه المواد الصناعية تسبب تهيج اللثة على عكس قشور الموز التي تعالج التهاب اللثة.

استعمالات منزلية لقشر الموز

تألق حذائك: فرك قشر الموز على حذائك يمكن أن تساعد على الفور تألقه.
تألق الفضة: تألق الشوك والسكاكين، والملاعق
رميها في كومة السماد الخاص بك: إذا كان لديك كومة سماد عضوي، الموز هي ذات فائدة عظيمة لذلك.
مصنع الأسمدة: إضافة قشور الموز إلى وعاء زجاجي وإضافة الماء. ضع بعض النباتات المائية في جرة، والتي ستكون تقبلا للغاية إلى العناصر المغذية له. بعض الناس يختارون لشريحة القشور ووضعها فوق التراب في وعاء الزهور.
طارد حشرات : قطع صغيرة من قشر ودفنه بالقرب من شجيرة والشجيرات مماثلة. وسوف تساعد على منع أمراض النبات المشتركة.
يجذب الفراشات: إذا كنت تحب جمال الفراشات في الحديقة الخاصة بك، لا تتردد في رش أجزاء من قشر الموز في الحديقة الخاصة بك. انهم يحبون رائحة حلوة!
أوراق النبات ينظف: نبات فرك يترك مع الداخل من قشر الموز للحفاظ عليها نظيفة وجميلة.
فخ العث : تماما مثل الفراشات، تنجذب الفراشات إلى رائحة حلوة من قشور الموز.
تساعد على الحفاظ على اللحوم العصير: هذا يعمل على نحو أفضل لسرطان الثدي الدجاج، قبل إعداده في طبق خزفي أو الخبز ذلك.
تنقية المياه: أظهرت دراسات مختلفة أن قشور الموز تمتص السموم في الأنهار مع مياه ملوثة، ولا سيما مع المعادن الثقيلة.
جذب الطيور : طيور الحب الطعم الحلو من الموز. ترك قشر على عتبة الخاص بك نافذة، حديقة، شرفة، أو أي مكان آخر يمكن أن تطير الطيور للاستمتاع به.

فوائد أخرى لقشر الموز للصحة

قناع الوجه: المواد الغذائية داخل قشر الموز توفر الانزيمات التي تساعد تعطيك أكثر صحية بكثير الجلد . اغسل وجهك جيدا مع الصابون محايد. تطبيق قشر على كامل الوجه واتركه يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر.
لتقليل تهيج وحكة: إذا كنت تحصل على عضات البعوض أو النمل، وترك قشر الموز على لدغة لعدة دقائق. يمكنك أيضا استخدامه في حالات الخدوش الطفيفة أو اللبلاب السام أو البلوط السام.
كغذاء: في المطبخ الآسيوي، فضلا عن الهندوسية، وتؤكل على حد سواء نيئة ومطبوخة. يمكنك اكتشاف وصفات مثيرة للاهتمام ولذيذة.
مزيل طبيعي ثؤلول: ضع قشر الموز على ثؤلول بإحكام وضمان الحصول عليها بشيء، وتغيير في كثير من الأحيان مع مرور الوقت لبضعة أيام. في حوالي الساعة أسابيع، سوف  تسقط ثؤلول !
استخراج شظية: تكرار نفس الخطوات كما في علاج الثآليل. الانزيمات في الفعل قشر كعامل الطبيعي لاستخراج أي شيء غريب في الجسم الذي يزعجك.
القضاء على حب الشباب: كل ليلة، وفرك وجهك مع قشر الموز. لا غسله، والنوم معها تماما مثل ذلك. في الصباح، وشطف تشغيله. يمكنك أيضا استخدام هذا العلاج كما قناع الوجه الاسبوعي.
علاج الصدفية: فرك داخل قشر الموز على المنطقة المصابة من الجلد. في البداية، قد يصبح أكثر الحمراء؛ لا داعي للقلق، وهذا أمر طبيعي. ستلاحظ الفرق إذا كنت لا تزال هذه المعالجة على أساس يومي.
علاج الكدمات: إذا كنت لا شفاء من الكدمات بسهولة، ويمكن قشور الموز يساعد. فقط ضع قطعة فوق المنطقة التي كنت قد صدم والسماح للمغذيات عمل السحر.
منع التجاعيد : قشور الموز على مستويات عالية من البوتاسيوم، الحديد، المغنيسيوم، والفيتامينات A، B و E. ضع قطعة من قشر مباشرة على الجلد تحت العينين وعلى الجبين.
ثم تغسل قطع مكان قشور الموز في الشامبو الخاص بك أو مكيف كالمعتاد: الشعر التالف. فكرة عظيمة أخرى هي وضع قشور في الخلاط واستخدام كقناع الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف ويغسل كالمعتاد.
البشرة الجافة: تخلط قطع من قطع ما يصل قشر الموز مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز. ضع في الخلاط مع قليل من الماء ويوضع على الوجه والرقبة. اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.
لترطيب الجلد: الهريس قشر مع 1/2 الخيار واللب من المانجو واحدة. تنطبق على المجالات التي تحتاج إلى الماء ثم يغسل بعد 1/2 ساعة بماء فاتر.

هل يمكن تناول قشر الموز؟

على الرغم من أن فكرة تناول قشور الموز غريبة نوعاً ما إلا أنه فعلاً يتم تناوله في أماكن كثيرة من العالم وسوف نوضح هنا بعض النقط المتعلقة بتناول قشر الموز: 
  1. نظراً للمستوى المرتفع من العناصر الغذائية يكون قشر الموز غير ضار وليس له آثار جانبية ويمكن تناوله بأمان.
  2. من الممكن أن يأتي الضرر من بعض المبيدات الحشرية التي قد يتم رشها من قبل المزارعين في بساتين الموز.
  3. ومن المهم قبل تناول قشور الموز التأكد من أن الموز ناضج لأن الموز غير الناضج يمكن أن يكون قد فقد بعض العناصر الغذائية التي يحتويها.
  4. يتم تناول قشور الموز عن طريق إزالة الساق وغسل القشرة جيداً، بعد ذلك يتم وضع القشور في الخلاط وإضافتها إلى أي نوع من العصير المفضل.
  5. من الممكن تناول قشور الموز عن طريق غليها من أجل تحسين قوامها وإضافتها لعدة وصفات مثل سلطة الفواكه على سبيل المثال.
  6. كما يمكن صنع المربى باستخدام قشور الموز.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-