أخر الاخبار

مارادونا ، بيليه ، ميسي أو رونالدو - فقط من هو أعظم لاعب في كرة القدم؟

   ثقافة > رياضة > كرة القدم 

من بين الحزن والتملق الذي تم التعبير عنه بعد وفاة دييغو مارادونا ، أثير جدل قديم حول من كان أعظم لاعب في اللعبة.

جرت هذه المناقشة عدة مرات من قبل ، ولا شك أنها ستثار في مناسبات عديدة أخرى في المستقبل ، لكن خسارة المهاجم الأرجنتيني البارع البالغ من العمر 60 عامًا فقط عزز مطالبته بالعرش.

في الحقيقة ، من المستحيل الحكم على لاعبي كرة القدم من عصور مختلفة ، واللعب في أوقات مختلفة ، وبقواعد مختلفة ، لكن كارل ماركهام ، من وكالة أنباء السلطة الفلسطينية ، يعطي تقييمه لأولئك الذين يزعمون أنهم "الأعظم".

دييغو مارادونا (الأرجنتين ، بوكا جونيورز ، برشلونة ، نابولي)

البطل الكبير ، الشرير الصغير (ما لم تكن إنجليزيًا في الثمانينيات) ، مزج دييجو أرماندو مارادونا كرة القدم الخيالية وأسلوب الحياة الأكبر من الحياة لتأثير رائع. لقد كان اللاعب البارز حيث فازت الأرجنتين بكأس العالم 1986 - بمساعدة قليلة من يد الله - ومهاراته الحريرية وتصميمه الدافع جعلته يلهم نابولي في أول لقبين في الدوري الإيطالي في تاريخه وأول لقب في الدوري الأوروبي لكرة القدم. انتصار الكأس. ثلاثة أيام حداد وطني في وطنه وسيل جماعي من الحزن والاحتفال في شوارع نابولي يسلط الضوء على التقدير الذي كان يحظى به.

عامل المهارة: 10

عامل الهدف: 8

عامل الكاريزما: 9

عامل الأسطورة: 10

النتيجة النهائية: 37

بيليه (البرازيل وسانتوس ونيويورك كوزموس)

قبل مارادونا ، كان بيليه أعظم الناس بلا منازع. فاز بكأس العالم ثلاث مرات - الأولى في عام 1958 عندما سجل ستة أهداف في أربع مباريات بعمر 17 عامًا فقط - كانت مهارته الفردية وعينه على الهدف منقطعة النظير ، لكنه استفاد أيضًا من اللعب في بعض أفضل الفرق الدولية في التاريخ. فاز بستة ألقاب في الدوري وكأس ليبرتادوريس مع سانتوس.

عامل المهارة: 9

عامل الهدف: 10

عامل الكاريزما: 7

عامل الأسطورة: 10

النتيجة النهائية: 36

ليونيل ميسي (الأرجنتين ، برشلونة)

ليونيل ميسي هو النجم الأرجنتيني الثاني بعد دييجو مارادونا
ليونيل ميسي هو ثاني نجم الأرجنتين الكبير بعد دييجو مارادونا (أوين همفريز / بنسلفانيا)

وريث مارادونا ، لم يصل ميسي بعد إلى مستويات التملق في وطنه - لأنه لم يؤثر بشكل كبير على ثروات الأرجنتين على الساحة العالمية وفرض إرادته على الفريق كما فعل سلفه. إنجازاته في برشلونة (10 ألقاب في الدوري وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا) قصة مختلفة ، حيث وضع معايير جديدة بمستوى ثابت من العبقرية لم يسبق له مثيل في كرة القدم الأوروبية.

عامل المهارة: 10

عامل الهدف: 10

عامل الكاريزما: 6

عامل الأسطورة: 9

النتيجة النهائية: 35

كريستيانو رونالدو (البرتغال ، سبورتينغ لشبونة ، مانشستر يونايتد ، ريال مدريد ، يوفنتوس)

ارتقى كريستيانو رونالدو بمكانته مع فترة رائعة في ريال مدريد
ارتقى كريستيانو رونالدو بمكانته مع فترة رائعة في ريال مدريد (David Davies / PA)

المنافس المعاصر العظيم لميسي ، ربما تكون المقارنة بينهما هي الأسهل حيث لعبوا في نفس الدوري لمدة تسعة مواسم في أندية مماثلة. فاز رونالدو بأربعة دوري أبطال أوروبا ولقبين في الليغا مع ريال مدريد ، بعد أن وصل بثلاث ميداليات فائزة بالدوري الإنجليزي الممتاز ، ولديه الآن لقبان في الدوري الإيطالي. أصبح ظاهرة التهديف في البرنابيو وهو أحد أكثر الرياضيين شهرة في العالم.

عامل المهارة: 9

عامل الهدف: 10

عامل الكاريزما: 7

عامل الأسطورة: 9

النتيجة النهائية: 35

البرتو دي ستيفانو (إسبانيا ، ريفر بليت ، ميلوناريوس ، ريال مدريد ، إسبانيول)

ربما كان أول نجم كرة قدم ، المهاجم الأرجنتيني المولود في الأرجنتين كان ماهرًا وغزير الإنتاج ومبدعًا ومتعدد الاستخدامات. بعد 12 عامًا من اللعب في وطنه وكولومبيا ، حوّل انتقاله إلى ريال مدريد إلى قوة أوروبية عظمى. لقد سجل في كل انتصاراتهم الخمسة المتتالية في الكأس الأوروبية وقادهم بمفردهم إلى أول انتصار لهم في الدوري منذ 20 عامًا في أول موسم له مع النادي ، وهو واحد من ثمانية فاز بها في البرنابيو بالإضافة إلى جائزتي الكرة الذهبية. أو.

عامل المهارة: 9

عامل الهدف: 10

عامل الكاريزما: 6

عامل الأسطورة: 9

النتيجة النهائية: 34

يوهان كرويف (هولندا ، أياكس ، برشلونة ، فينورد)

كان يوهان كرويف منسق كرة القدم الشاملة
كان يوهان كرويف منسق كرة القدم الشاملة (PA)

ليس المهندس المعماري بل منسق الكرة الشاملة ، الذي تم تطويره في أياكس ونقله إلى المنتخب الوطني. فعال للغاية وغزير الإنتاج في أياكس ، حيث فاز بثلاث كؤوس أوروبية وثمانية ألقاب للدوري وثلاث كرات ذهبية بشكل فردي. لقد فاز بلقب الدوري مع برشلونة ، حيث كان إرثه الدائم يأتي في ماركة كرة القدم التي لعبوها معه واستمر في إدارة النادي وأصبح أحد أكثر الأشخاص نفوذاً في كرة القدم.

عامل المهارة: 8

عامل الهدف: 8

عامل الكاريزما: 8

عامل الأسطورة: 9

النتيجة النهائية: 33

رونالدو (البرازيل ، كروزيرو ، أيندهوفن ، برشلونة ، إنتر ميلان ، ريال مدريد ، ميلان ، كورينثيانز)

كان رونالدو هدافاً لامعاً
كان رونالدو هدافاً لامعاً (أوين همفريز / بنسلفانيا)

البرازيلي الآخر الذي وصل إلى قمة قائمة العظماء على الإطلاق ، كان رونالدو في ذروته آلة لتسجيل الأهداف ولكن مع اللمسة الموهوبة لصبي نشأ وهو يلعب في شوارع ريو دي جانيرو. لقد ظهر مع بعض الأندية الكبرى في أوروبا ، وفاز بالألقاب مع كل منهم ، وفاز بكأس العالم مرتين وبحلول سن 23 عامًا سجل أكثر من 200 هدف للنادي والمنتخب ، على الرغم من إصابات خطيرة في الركبة أفسدت مسيرته في وقت لاحق.

عامل المهارة: 8

عامل الهدف: 9

عامل الكاريزما: 7

عامل الأسطورة: 7

النتيجة النهائية: 31

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-