أخر الاخبار

يمكن أن ينتقل فيروس كورونا لمسافة تصل إلى 4 أمتار من شخص مريض

 يمكن أن ينتقل فيروس كورونا لمسافة تصل إلى 4 أمتار من شخص مريض

واشنطن | 

يلوث فيروس كورونا الجديد SARS-CoV-2 كلا من الأسطح والهواء القريب من المرضى ، وعلى مسافة تصل إلى أربعة أمتار منهم ، وفقًا لدراسة أجريت في مستشفى ميداني في ووهان ونشرتها المراكز يوم الجمعة. الوقاية من الأمراض الأمريكية ومكافحتها (CDC).

يتمثل أحد القيود المهمة للدراسة ، التي نشرتها مجلة الأمراض المعدية الناشئة CDC Emerging Infectious Diseases ، في أن الاختبار المستخدم يمكنه الكشف عن وجود الفيروس ، ولكن ليس كمية الفيروس القابل للحياة. بمعنى آخر ، لمجرد أن الفيروس الذي يقذف في الهواء عن طريق عطس المرضى أو أنفاسهم يمكن أن يطير لمسافة تصل إلى أربعة أمتار لا يعني أن هذه الجسيمات ستكون بكميات كافية لإصابة شخص ما.

أخذ الباحثون الصينيون عينات من وحدة العناية المركزة (15 مريضًا) في مستشفى هوشنشان الميداني في ووهان بين 19 فبراير و 2 مارس ، وكذلك في وحدة رعاية عامة مع مرضى أقل خطورة (24 مريضًا) ).

إنه المستشفى الجاهز الذي تم بناؤه في 10 أيام من قبل جيش من العمال عندما بدأ الوباء في المدينة.

تم أخذ عينات من الأرضيات ، وفئران الكمبيوتر ، وعلب القمامة ، وسكك السرير ، وأقنعة المرضى ، ومعدات الحماية لمقدمي الرعاية ، وفتحات التهوية ، وكذلك الهواء في غرف النوم. أماكن متعددة.

"تم توزيع SARS-CoV-2 على نطاق واسع في الهواء وعلى سطح الأشياء في وحدات العناية المركزة والعناية العامة ، مما يعني وجود مخاطر عالية محتملة للتلوث للعاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم من المخالطين عن قرب" اكتب الباحثين.


نعال الأحذية

كانت المناطق الأكثر تلوثًا بالقرب من مرضى العناية المركزة. وكانت أكثر الأشياء تلوثًا هي الفئران ، تليها صناديق القمامة والأسرة ومقابض الأبواب.

لكن نصف نعال أحذية القائمين على الرعاية كانت لديهم أيضًا آثار للفيروس. وخلص الباحثون إلى "نوصي بشدة الناس بتطهير نعل أحذيتهم قبل مغادرة الخدمات حيث يوجد مرضى Covid-19".

يوصون أيضًا بتطهير الأقنعة بعد الاستخدام ، قبل التخلص منها.

كما تم اكتشاف الفيروس في الهواء: في كثير من الأحيان بالقرب من سرير المريض أكثر من قرب محطات عمل الأطباء.

لكنهم عثروا ذات مرة على أربعة أمتار من المريض ، مما دفعهم إلى الكتابة أن "أقصى مسافة انتقال لهباء SARS-CoV-2 يمكن أن تكون أربعة أمتار".

تم العثور على الفيروس أيضًا في فتحة الهواء التي يتم من خلالها استنفاد الهواء في غرف النوم.

نظرًا للتلوث الكبير لبيئة المريض ، يعتقد الباحثون أن "العزل المنزلي للأشخاص المشتبه في إصابتهم بـ Covid-19 قد لا يكون استراتيجية فعالة للمكافحة".

الطريقة الرئيسية لعدوى الفيروس التاجي الجديد هي القطرات الكبيرة نسبيًا التي تنتج عند السعال أو العطس.

لكننا أيضًا نطلق قطرات مجهرية عند التحدث والتنفس ، ووجود فيروس كورونا بكميات كافية داخل هذه القطرات (الهباء الجوي) هو موضوع نقاش علمي مكثف.

وكإجراء احترازي ، أوصت الولايات المتحدة بتغطية الوجه ، لمنع المصابين بالفيروس ، ولكن بدون أعراض ، من إصابة الآخرين عن طريق التحدث أو التنفس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-