أخر الاخبار

فيتامين (د) يقلل وفيات وأعراض كورونا بنسبة كبيرة



أظهرت دراسة نُشرت مؤخرًا في الولايات المتحدة أن المرضى الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين (د) كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا أو حتى المعاناة من مضاعفات الفيروس القاتل ، بينما وجدت دراسة أخرى أن هذا الفيتامين المهم يقلل أيضًا من معدلات الإصابة. .


 دراسة: فيتامين (د) يقلل بشكل كبير من الوفيات والأعراض الناجمة عن كورونا

وأظهرت الدراسة التي نشرتها كلية الطب بجامعة بوسطن ، أن الحصول على كمية كافية من فيتامين (د) مرتبط بانخفاض كبير في مستوى الالتهاب المرتبط بفيروس كورونا ، بالإضافة إلى زيادة أداء الخلايا المناعية في الدم.


يرتبط ارتفاع عدد الخلايا الليمفاوية بانخفاض رد الفعل المفرط المعروف باسم "عاصفة السيتوكين" أو إطلاق الكثير من البروتينات في الدم بسرعة كبيرة ، وهو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في فيروس كورونا.


خلال الدراسة ، تم أخذ عينات دم لقياس مستويات فيتامين (د) لدى 235 مريضًا تم نقلهم إلى المستشفى بعد الإصابة بفيروس Covid-19 ، وفقًا لمجلة Plus One.


تم فحص هؤلاء المرضى لمعرفة حالتهم ، بما في ذلك شدة الإصابة ، سواء فقدوا الوعي أو يعانون من صعوبة في التنفس ، مما أدى إلى الوفاة.


ووجدت أنه في المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا ، يكون الأشخاص الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين د أقل عرضة للوفاة بنسبة 51 في المائة من أولئك الذين يعانون من نقص الفيتامينات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-