أخر الاخبار

ما هي بعض الطرق لتخفيف التوتر العقلي؟

ما هي بعض أفضل الأشياء التي يجب القيام بها لتخفيف التوتر؟
قبل خمس سنوات اعتقدت أنني كنت أموت. بعد سنتين ، لم أستطع النوم. لمدة عام كامل تقريبا شعرت أن غدتي الكظرية لن تتوقف عن ضخ الأدرينالين من خلال جسدي.

هذه قصتي. وهذا ما نجح ، بشكل مثير للدهشة بالنسبة لي.

في إجازة مع عائلتي كنت أحاول أن النوم ، وفي طريقي نحو النوم، كنت أتخيل أنني أمتلك دراجة. قبل أن أنام، بدأت ساقي بالتشنج في كل الاتجاهات بعنف وأستيقظ. أحاول العودة إلى النوم ، لكنني أتخيل هذه المرة أنني أقوم بضربات بطيئة وأخرج ذراعي بأقصى سرعة ، فأصطدم بجدار قريب ، وأيقظ نفسي. هذا يحدث مرة أخرى.

على الفور في ذهابي إلى الحمام أحاول البحث في جوجل عما يجري في جسدي. اتضح أنني كنت أعاني من هز عضلي. في الساعة الثانية صباحًا أرى من خلال شاشة هاتفي الزرقاء عيوني تتلألأ بالدماء، بدأت في قراءة منتدى خاص  بالأشخاص الذين يعانون لأيام وأسابيع وسنوات. بعض الناس الذين كان لديهم الهزات لسنوات قالوا إنهم لا يذهبون أبداً للنوم. أنهم لم يكن لديهم ليالي نوم عادية في عشر سنوات.

ما هي بعض الطرق لتخفيف التوتر العقلي؟كانت تلك الليلة الأولى في حياتي التي لم أستطع النوم فيها. ذهبت على الفور إلى الطابق السفلي،  وجدني والداي مستيقظا على الأريكة في الصباح ، كانا خائفين علي لدرجة الهلع.

في هذه المرحلة ، كان هناك شيء آخر يحدث لجسدي. لاحظت القليل من نبضات العضلات اللاإرادية عبر ساقي وذراعي كما لو كانت نبضات كهربائية صغيرة تمر عبر جسمي. لقد انتهى الأمر بالذهاب إلى الطبيب الذي لم يكن لديه أي تفسير للجحيم الذي يحدث لين وأعطاني Klonopin  الذي لم يساعدني  في لتخفيف حالة الذعر أو قلة النوم. بالإضافة إلى أنني اكتشفت أنه إدمان بشكل لا يصدق وأنا في غاية الحرص على عدم وضع أي مخدرات في جسدي.

خلال السنوات الأربع القادمة عشت ليالي طوال من التفكير في أنني لن أنام جيداً مرة أخرى، وأن لدي مزيجًا من لو جيريج ، والتصلب المتعدد ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، ومجموعة من الأمراض النادرة والغريبة.

الآن ، أنا متأكد من أنني مصاب بمتلازمة Benign Fasciculation ، وهي غير معروفة جيدًا في المجتمع الطبي. لكن النقطة الأساسية في هذه الكلمات القليلة الماضية هي أنني أشعر بالقلق. أنا أكثر قلقا من الشخص العادي. ولقد جربت الكثير من الأشياء لإيقاف القلق. لقد نجحت الكثير من الأشياء ، والكثير منها لم ينجح. وهنا بعض ما قمت به من خلال تجربتي.

1) التنفس (من خلال الحوض)

تخيل أن أن المنطقة السفلى من جسدك (الحوض وأسفل البطن)  هو في الواقع رئتيك. يمنحك الشعور بأنفاسك هنا (مع وضع جيد أيضًا ، مثاليًا) مستوى عاليًا وتشعر بالهدوء بعد بضع دقائق. يمكنك أيضًا "الشعور" بجسدك ومحاولة جعل الإجهاد الذي تعاني منه في كتفيك وصدرك (ربما كنت تتنفس من صدرك إذا كنت متوترًا) يسقط في الحوض. ستعرف ما إذا كنت ستفعل ذلك بشكل صحيح إذا شعرت برأس صاخب ، إذا كان صوتك أكثر رنانًا ، وإذا كان جسمك أكثر مرونة. ستعرف ما أتحدث عنه إذا حدث لك هذا ومتى. الهدف هو القيام بذلك بشكل أساسي لبضع دقائق مع التركيز على أنفاسك. ثم قد تتأمل في الحادث.

2) الذهاب في نزهة امتنان

أنت في حاجة للخروج. الذهاب في نزهة دون أي اتجاه. لا تخطط لها. إذا كنت عادة ما تذهب في نزهة ، فاختر طريقًا مختلفًا. تريد أن تفاجأ بالبيئة الخاصة بك. الذهاب لمدة نصف ساعة كحد أدنى. الموسيقى على ما يرام ، ولكن في بعض الأحيان يكون من الجيد الهروب من الموسيقى أيضًا. الهدف هنا هو التفكير في أشخاص أنت ممتن لهم. لا تفكر فقط في ذلك ، مع ذلك. فكر كيف يجعلك تشعر. حاول أن تشعر بالعاطفة. استمر في التفكير بها. اسأل نفسك "لمن يمكنني أن أكون ممتنًا" بالإضافة إلى الأشخاص. أضمن لك، كلما سألت هذا السؤال لنفسك ، كلما ازدادت الإجابات في رأسك ، وكلما شعرت بالامتنان ستشعر (فكر - الامتنان هو الأقوى ، ملء العاطفة). في بعض الأحيان ستلاحظ أنك ممتنا ببساطة للشجرة التي أمامك.

3) تنظيف مساحة المعيشة الخاصة بك على الفور

مساحة المعيشة الخاصة بك عادة ما تكون انعكاسا لعقلك في الوقت الحالي. على الأقل بالنسبة لي ، كلما اتسخت غرفتي أو شملتها فوضى ، يكون لدي قلق أساسي. أشعر أنني فقدت جانبا جسديًا في أفكاري. غرفتي بسيطة للغاية وتتميز بزخارف وأثاث ، لذلك من السهل جدًا ملاحظة ما إذا كان هذا الوضع فوضويًا. أيضا ، التنظيف هو دائما منشئ لزخم القيام بأي شيء آخر منتج أو جيد بالنسبة لك لهذا اليوم.

4) أنا أحب نفسي

هذا مختلف بعض الشيء. قف في المرآة وكرر "أحب نفسي" لبضع دقائق. إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل (أي 99٪ منكم) ، فافعله. أعلم ، أعرف أنه سخيف. لكن استمر في قول ذلك. ستبدأ بالشعور بأنك مختلف. توقف عن الاهتمام بما يفكر به الناس والتركيز أكثر على نفسك والقيام بما هو جيد بالنسبة لك. وبما أنني فعلت هذا ، فقد شعرت حرفيًا بمزيد من التحكم في حياتي وتوقفت عن الاستماع إلى آراء الآخرين (لقد كنت من قبل شخصًا طيبا للغاية). بعد دقيقة من القيام بذلك ، يكون لديك حرفياً رأي أعلى عن نفسك وتشعر بمزيد من القبول لنفسك.

أنا في الواقع لدي نظرية لهذا. كل شيء ، أو على الأقل معظم الأشياء التي نقوم بها هي في النهاية حب الذات. أحاول التحدث والتوجه مع الفتيات في الشوارع هنا في مدينة مدريد الجميلة. إنه شيء يخيفني ، لكنني أفعل ذلك لأنني أريد توسيع منطقة الراحة الخاصة بي. أريد توسيع منطقة الراحة الخاصة بي لأنني أريد أن أكون قادرا على قبول نفسي والتفكير في نفسي. أنا أساسا أريد أن أحب نفسي. أعتقد أن كل ما نقوم به بطريقة ما يرتبط بهذا، هذا النشاط هو مجرد مسار سريع لتجربة نفس المشاعر التي نريد أن نشعر بها أكثر من غيرها.

5) اللحاق بصديق قديم

اكتب رسالة بريد إلكتروني أو اتصال عبر فايسبوك لشخص لم تتحدث إليه منذ فترة طويلة، إذا كنت تكتب رسالة ، فاكتب رسالة غريبة وملفتة بشكل استثنائي ، من المؤكد أن الشخص سيكون متحمسًا ومفاجئًا عندما يفتحها. المفاجآت بشكل عام تضيف نكهة الحياة، ومنحها لها متعة أكثر من تلقيها. لا تفهموني خطأً، هذا النشاط جيد للمشاركة، لكن بالنسبة إليك ستكون أنانية تمامًا. لقد فعلت هذا بالفعل مع حوالي خمسة أشخاص في الأسبوع الماضي وفي كل مرة أفتح بريدي الإلكتروني للعثور على رسائل من طلاب الكلية القديمة والثانوية ، أبتسم. المشكلة هي الرد على رسائل البريد الإلكتروني من رسائل البريد الإلكتروني ...

6) الزواج


7) شاهد نفسك

عندما تكون لديك أفكار مقلقة، ادعي أنك شريك غرفتك أو زميلك في المنزل. إذا لم يكن لديك واحد ، تخيل أنك تفعل ذلك. الآن تخيل أفكارك من منظور هذا الشخص الخارجي. كيف تشعر بها؟ في تجربتي ، عادةً ما يكون لدي مجال أكبر لأكون ناقدة وتحليلية لأفكاري. هل هذه الأفكار سخيفة أم بعيدة المنال؟ هل ما يقلقك هو ما يهمك فعلاً؟ هذه المسافة تسمح لك لخلق بعض الأفكار مع أفكارك ، حتى لو كانت خيالية ، وتساعدك على عدم الوقوع في حلقة مرعبة من القلق ، ومن ثم كونك قلقة بسبب قلقك ، وما إلى ذلك.

8) شراء كلب

هذا يحل جميع المشاكل الخاصة بك على حساب بضع مئات من الدولارات وبعض أنبوب.

9) افعل كل شيء في وقت سابق

الاستيقاظ في وقت مبكر من تقدير شمس الصباح ، ويفضل أن يكون ذلك بطريقة هادئة ، هو واحد من أكثر الأشياء استرخاءً على الإطلاق. انها مهولة وتواضع بشكل لا يصدق في نفس الوقت. تستيقظ الشمس كل صباح. إنها معجزة حقيقية بطريقة ما ، نحن أحياء ونختبر أي شيء نشهده. بما في ذلك القلق. إنها معجزة ملعونه. في الواقع ، رؤية شروق الشمس بانتظام يمكن أن يثير فضولك للحياة ، والكون ، وكيف تعمل الأشياء ، الخ. الفضول هو أحد الترياق للقلق. أيضا ، كان من المفترض أن يذهب البشر إلى الفراش في الظلام. ربما ستفقد الفراش بعد فوات الأوان. اذهب إلى الفراش في وقت سابق. استيقظ مبكرا. انه جيد لك.

10) تخلص من wifi

على مدى العامين الماضيين ، لم يكن المنزل والشقة التي عشنا بها على الإنترنت. أنا ببساطة لا أستطيع تصفح الإنترنت في منزلي. أنا أعلم أن هذا جنون. أعلم أن هذا لن ينفع للكثير من الناس ، لكنه عمل جيد جدًا. الناس أكثر اجتماعية عندما يأتون. أنا وزملائي في السكن أصبحوا أفضل الأصدقاء في كل مرة. قرأت الكثير من الكتب. طن وأطنان من الكتب. أنا أنام بشكل أفضل. وأقوم بتجميع كل الأعمال التي تتطلب مني استخدام الإنترنت عندما أذهب إلى مكتبة أو مقهى. أنسى المواقع التي اعتدت على قضاء ساعات في النظر إليها (إلى جانب quora و ESPNFC). لقد أصبحت مستهلكًا أكثر صحة لجميع المعلومات الموجودة هناك. من خلال القيام بذلك ، أشعر بأنني أصبحت شخصًا أكثر فضولًا ، وأقدر ما هو أمامي. ربما كان هذا ، أكثر من أي شيء آخر في السنوات القليلة الماضية ، حجر الزاوية في شعوري العظيم.

بعض هذه كانت عامة وبعضها شخصي للغاية. ما يمكنني قوله هو أن الجميع قد عملوا لي. كخلاصة ، على الرغم من أنني أرغب في تسليط الضوء على بعض المظاهر. أولا ، الفضول والامتنان ، والحب الذاتي يقتل القلق. انهم يبيدون هذا القرف. اعثر على طرق لتكون أكثر فضولًا ، وامتنانًا ، واحب نفسك كل يوم. اسال اسئلة. كن وقحًا عند طرح الأسئلة. اسأل كيف يمكنك أن تكون أكثر امتنانًا. اسأل كيف يمكنك أن تحب نفسك أكثر. الحصول على كلب. لديك بعض الجنس.

وفي مكان ما ، في عمق الفراغ من اليأس ، بعد الكثير من القراءة والجنس والمشي ، سوف تأتي الإجابة لك. وستظل دائمًا قلقًا قليلاً لأنك بشر. لكن حياتك ستكون مليئة بالمعاني. سوف تستيقظ وتتسائل ، "كيف لي أن أكون محظوظاً بما يكفي لأكون على قيد الحياة"؟

إيان سيلفرنس
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-