أخر الاخبار

كيفية الحفاظ على العلاقات مع العملاء عبر الإنترنت



لاسانتا باندارا

تعرف شركات الأعمال إلى الشركات أهمية الحفاظ على علاقات جيدة مع العملاء. إن شراء العملاء أكثر تكلفة من الاحتفاظ بهم ، لذا فإن الحفاظ على سعادة الجميع ومواصلة العمل بسلاسة معًا يوفر على الطرفين قدرًا كبيرًا من الوقت والمال. عندما يتعلق الأمر بمجال التجارة الإلكترونية ، فإن زراعة هذه العلاقات يمكن أن تكون صعبة. إذا كنت تتواصل فقط عبر الإنترنت لأنك على بعد مئات الأميال ، فإن إضافة اللمسات الشخصية مثل وجبات الغداء وإرسال الأزهار التي يصادفها نظاؤك من الطوب والذخيرة يصبح أمرًا صعبًا. هناك طرق أخرى لتكون شريكًا جيدًا ، لذلك إليك بعض النصائح للبقاء على اتصال مع الموردين والعملاء عبر الإنترنت.

احترم ذكاءهم
لا تعرف الشركات التي تتفاعل مع المستهلكين في كثير من الأحيان أكثر من الشركات الأخرى مستوى خبرة عملائها في مجالها.  لا تخف من تزويد شركائك بمعلومات أكثر مما تطلبه: احتمالات أنهم سيقدرون ذلك ، ولن تقلقوا بشأن تغيير لغتك ليكون عامًا. المضي قدما والسماح للبائعين والزبائن الخاصة بك تستمتع في كل ما تعرفه (قد تجني نفسك من إرسال عشرات الرسائل الإلكترونية والمكالمات). عندما تحترم ذكاءهم ، يمكن لجميع الأطراف أن تكون أكثر إنتاجية.

ادفع لهم في الوقت المناسب
عندما يتعلق الأمر بمرديك ، فإن دفع أجورهم في الوقت المناسب غالباً ما يكون بمثابة مشقة. تستغرق الشيكات الورقية بعض الوقت للوصول عبر البريد (وهناك دائمًا احتمال ضياعها) ، وقد تستغرق معالجة البطاقة أو ACH عدة أيام حتى تتم معالجتها. هل هناك شيء أكثر فورية يمكنك استخدامه؟ ستقدر أنت والموردين لديك الراحة. لحسن الحظ ، هناك حلول مثل eChecks ، مثل تلك من Deluxe. وهي تعمل مثل نظيراتها من الورق ، ولكن كل ما تحتاج إليه هو إرسالها بالبريد الإلكتروني وتجنب رحلة إلى البنك أو عمليات تحقق مطولة من جهة خارجية.

استمع لهم
لا يعني مجرد أن نشاطك التجاري ظاهريًا أنه يجب عليك أنت وعملائك أن يكونوا غير شخصيين مع بعضهم البعض ، مما يحد من الصداقة بين الوجوه المبتسمة ونقاط التعجب في الرسائل. يمكنك إشراكهم بشكل أوثق مع مقعد في المجلس الاستشاري للعملاء.

هذه المجموعة لا تحتاج إلى أن تكون كبيرة. بدلًا من ذلك ، اطلب من الأفراد من المنظمات الأخرى التي تحصل عليها بشكل جيد المشاركة ، وأبقهم في حلقة كلما اتخذ نشاطك التجاري قرارًا قد يؤثر عليهم بشكل غير مباشر. عندما يتعلق الأمر بالإجراءات التي تؤثر عليهم بشكل مباشر ، تأكد من الاستماع إلى آرائهم وطلب المساعدة في اتخاذ القرار. ربما يمكنك إنشاء قناة Slack للتواصل ، أو الاجتماع بانتظام من خلال مكالمات المؤتمرات والدردشة المرئية. تعامل مع المجلس الاستشاري لعملائك مثل المقربين: عندما يرى شركاؤك مدى اهتمامك بتضمينهم ، ستكون علاقتك أقوى بكثير.

شارك في إستراتيجية محتوى كل شخص
إذا كنت ترغب في جعل تحالفاتك عامة ، يمكنك أنت وشركائك المشاركة في إستراتيجيات المحتوى لبعضنا البعض. أعد إعادة مشاركة مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي للعملاء والزبائن وشاركها واطلب منهم مشاركة مشاركاتك الخاصة. عندما يكون لدى شركاءك شيئًا جيدًا ، احرص على حمايتهم على قنواتك. ربما يمكنك حتى الوصول إلى ترتيب حيث يكتب الضيف على المدونات أو الرسائل الإخبارية الخاصة ببعضك (ربما تكون على دراية كافية بمؤسسات عملائك وقواعد العملاء الخاصة بك للقيام بذلك ، وسوف تساعدك على الاستفادة من جماهيرهم).

حل المشكلات بالطريقة القديمة (أو أقرب ما يمكن)
عندما تنشأ النزاعات ، فإنك تحتاج إلى تجنب التجاوز للموردين والزبائن. تقول إميلي تى. براكستون ، محامية قانون الشركات ،:
"إن تجميع الأطراف وجهاً لوجه في غرفة ما يمكن أن يقطع في كثير من الأحيان شوطًا طويلاً نحو تنقية الهواء. غالبًا ما يتصرف الناس بشكل سيئ في البريد الإلكتروني ، أو حتى عبر الهاتف ، ولكنهم يصبحون فجأة أكثر منطقية عندما يجلسون على الطاولة. لكن كن استراتيجيًا حول من يتم تضمينه في الاجتماع ، على اعتبار أن تضمين شخص لديه طاقة سيئة أو شخصية مهيمنة يمكن أن يحدد النغمة الخاطئة ".

عندما تكون أحد الأنشطة التجارية الإلكترونية ، قد لا تكون الاجتماعات الشخصية ممكنة. من الحكمة الاحتفاظ بنصيحة Brackstone حول البريد الإلكتروني والمحادثات الهاتفية ، لذلك يمكنك اللجوء إلى مؤتمرات الفيديو كأفضل شيء. تأكد من أنك وشركاؤك يمكن أن ينظروا إلى بعضهم البعض في العين للبقاء على رأسها - ستكون علاقتك أقوى من ذلك.

قد يكون من الصعب التنقل في العلاقات الصحية مع الموردين والعملاء عندما تكون نشاطك التجاري عبر الإنترنت ، ولكن التواصل المستمر يمكن أن يحافظ على صحة تحالفاتك. كيف ستحافظ على العلاقات مع الشركاء عبر الإنترنت؟
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-