أخر الاخبار

5 أهم عوامل السيو لموقعك



ألاسانثا باندارا

في حين أنه صحيح أن هناك المئات من إشارات الترتيب التي تستخدمها جوجل، فإن بعضها أكثر أهمية مثل غيرها. في الواقع ، هناك عدد قليل من المهمات إذا كنت تسعى لتحسين محتوى السيو الخاص بك في السنة الجديدة.

صداقة اجهزة الجوال والتحسين

بالنظر إلى حقيقة أن جوجل تستخدم الفهرسة الأولى للجوال ، يجب أن يكون العنصر رقم واحد في قائمة مراقبة تحسين محركات البحث على يقين من تحسين مواقع جوال نشاطك التجاري. تعني الفهرسة الأولى للجوال أن جوجل تجذب نتائجها من المواقع المحسّنة للجوّال أولاً ، بدلاً من المواقع الموجهة إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية. المسائل المتعلقة بالهواتف الجوالة ، خصوصًا لأن الأشخاص يستخدمون أجهزة الجوّال أكثر من أجهزة سطح المكتب للوصول إلى الويب. إذا لم يتم تعبئة موقعك ، فأنت في خطر كبير للتخلف في الترتيب وخسارة المنافسين.

حتى إذا كنت مبتدئًا تتطلع إلى التعرف على التوافق مع الجوّال والتحسين ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك البدء بها. أولاً ، يجب أن تفكر فيما إذا كان لديك موقعًا مستجيبًا يتم تغيير حجمه تلقائيًا لملاءمة الجهاز المستخدم. يجب أيضًا أن تنظر في ما إذا كانت الخطوط التي تستخدمها تحرض على سهولة القراءة على شاشة صغيرة. طريفة وذكية جميلة ، ولكن إذا فشل الخط في تقديم ، قد يكون أفضل حالا مع شيء أكثر تقليدية. يجب أن يكون من السهل النقر على القوائم والتنقل عبر موقعك بكل سهولة ، لذا اختبر إمكانية الوصول وإمكانية التنقل ، وتأكد دائمًا من عدم إخفاء المحتوى الأساسي أو حظره بواسطة الإعلانات.

المحتوى

العنصر الثاني الأكثر أهمية في قائمة مراقبة تحسين محركات البحث هو المحتوى. نظرًا لأن المحتوى هو السبب الأساسي في زيارة أتباع Instagram أو أصدقاء Facebook لموقع نشاطك التجاري ، يجب أن تكون متأكدًا من أنك تنشر محتوى ملائمًا ومكتوبًا جيدًا وكلمة رئيسية محسنة تركز ليس فقط على كلمات رئيسية منفصلة بل على مطابقة طلب البحث. اجعل محتواك شاملاً ومتنوعًا قدر المستطاع بينما أنت على دراية بالكلمة الرئيسية قدر استطاعتك.

تقدِّر جوجل التفرد ، لذلك تأكد من أن المحتوى الذي تنشره ليس به مشكلات في الازدواجية. ستتحسن تقييماتك إذا كنت حريصًا على تجنب الازدواجية الداخلية والخارجية. يعد استخدام Copyscape إحدى الطرق للتحقق من ذلك قبل أن تتعرض تقييماتك لذلك. في بعض الصناعات ، ليس من السهل دائمًا نشر محتوى فريد في كل مرة تنشر فيها. على سبيل المثال ، فإن أوصاف المنتج لها ميل إلى أن تكون مقيدة ، لذا فإن جعل تلك التفسيرات أو التفاصيل متنوعة قدر الإمكان قد يستغرق بعض الوقت والجهد. تتمثل إحدى طرق حل هذه المشكلة في استخدام المحتوى الذي ينشئه المستخدمون كجزء من منشوراتك لضمان محتوى جديد وأصيل متى كان ذلك ممكنًا.

المحتوى الملائم

تعمل جوجل بجد لتزويد المستخدمين بنتائج البحث الأكثر ملاءمة لكل طلب بحث. يساعد فهم نية المستخدم جوجل في معرفة المعنى وراء طلب بحث معين من أجل تقديم أفضل النتائج ، بما في ذلك معلومات مثل أنماط بحث المستخدمين ، والسجل ، والموقع ، والوقت. بالنسبة إلى هدف علامتك التجارية ، من المهم أن تفهم أن الصفحة ذات الصلة الأكثر ملاءمة هي لطلب بحث معين ، أو موضع أعلى ، أو ترتيب ، ستظهر في صفحة نتائج محرك البحث.

أفضل طريقة لفهم النية وراء الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، قد ترغب في استشارة خبير التسويق الرقمي أو تجربة فريق التسويق الخاص بك لمختلف عمليات البحث. بعد كتابتها في مربع البحث ، انظر إلى صفحة النتائج الأولى. إذا كنت ترى أن بعض صفحاتك لا تتطابق مع هدف البحث المُصمم ، فقد يكون من المحتمل ألا تكون هذه الصفحات مناسبة للتحسين للكلمات الرئيسية التي تم اختيارها. ابحث عن صفحة مقابلة ، أو أضف المزيد من المحتوى الملائم إليها ، أو أنشئ محتوى جديدًا.

نسبة النقر إلى الظهور

نسبة النقر إلى الظهور هي نسبة المستخدمين الذين ينقرون على رابط محدد مقارنة بعدد إجمالي المستخدمين الذين يشاهدون صفحة أو بريدًا إلكترونيًا أو إعلانًا. يساعد "معدل النقر إلى الظهور" في قياس مدى نجاح حملة إعلانية عبر الإنترنت لموقع الويب الخاص بعلامتك التجارية ، ويمكن أيضًا استخدامه لتحديد مدى فعالية حملة البريد الإلكتروني. يمثل معدل النقر إلى الظهور الخاص بموقعك إشارة مناسبة لـ جوجل. ترتبط نسب النقر إلى الظهور ارتباطًا وثيقًا بالترتيب ، لذا من المهم أن تفهم ما يميل إليه مستهلكو المحتوى في صفحة نتائج محرك البحث للوصول إلى موقعك. يمكن أن يساعدك استخدام نظام الإبلاغ التحليلي ، مثل Google Search Consoles ، في تركيز الانتباه على الصفحات التي تحتل مرتبة عالية ولكنها تحصل على نسبة نقر إلى ظهور منخفضة.

السلطة داخل موقع الويب الخاص بك

كل من سلطة الصفحة والرابط داخل موقع الويب الخاص بك يهم. سلطة الصفحة هي نتيجة تم تطويرها من قبل موز تتنبأ بمدى ترتيب صفحة معينة في صفحة نتائج محرك البحث. يعد نظام ترتيب الصفحات أحد أقوى إشارات المرجع الخاصة بـ جوجل. يجب ألا تكون كل صفحة من موقعك على الويب أكثر من ثلاث نقرات من صفحتك الرئيسية. إذا كانت إحدى الصفحات لا تؤدي أداءً جيدًا، فيمكنك دائمًا إضافة روابط ، مع تذكر أنه بغض النظر عن عدد الروابط التي لديك ، يجب أن تكون ذات نوعية جيدة. تأكد من إجراء تدقيقات منتظمة في الوصلة الخلفية للحفاظ على الجودة.

توافق جميع الروابط الداخلية مع قواعد ومتطلبات Google Hummingbird

دليل مختصر حول كيفية تحسين هيكل موقعك الإلكتروني من أجل تصنيفات أعلى مع الرئيس التنفيذي للويب، تحميل

لا تتردد في التعليق أدناه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-