أخر الاخبار

طرق جديدة لعلاج تساقط الشعر


من الناس من حاول كل شيء ممكن لوقف تساقط الشعر أو استعادة الشعر الضائع. جرب  العصائر من جميع الخضروات والفواكه، ومقتطفات من كل أنواع عشب المتاحة. ومع ذلك، أنهم لم يتمكنوا من العثور على أي علاج يحقق لهم نمو الشعر.
طرق جديدة لعلاج تساقط الشعر

طرق جديدة لعلاج تساقط الشعر

 مما لا شك فيه أن هناك العديد من العلاجات الطبيعية والعشبية لنمو الشعر، إلا أن هناك قلة في الدراسات المنهجية في هذا المجال. إذا كنا نأمل اليوم أكثر من أي وقت مضى على حلول  نمو الشعر عن طريق استعمال طبيعي، فنحن بحاجة لدراسات دقيقة في مجال العلاج الطبيعي . وهذا الأمر بحاجة إلى الكثير من الوقت والصبر، لكي تكون النتائج فعالة. هناك عامل آخر يجعل العلاجات الطبيعية الخيار الأقل تفضيلا في هذا العصر الذي يجعل الحلول التكنولوجية الأكثر تفضيلا. خصوصا أن الشعر الذي ينمو من خلال المصادر الطبيعية لا تستمر طويلا، ويبدأ بالنكوس بمجرد التوقف عن  استخدامها.

الآن، نحن يكون بين ثلاثة أنواع من العلاجات لنمو الشعر تساعد الشعرلينمو  بطريقة طبيعية. وتشمل هذه العلاج الطبي، والعلاج بالليزر، واستعادة الشعر بالجراحة.
العلاج الطبي لتساقط الشعر

هناك بعض الخيارات المتاحة للتعامل مع الدواء. في الواقع، هذه العلاجات تعطي نتائج أفضل إذا كنت تأخذ في تركيبة مع أدوية أخرى. دعونا ننظر لأدوية تساقط الشعر الفعالة التي وافقت عليها ادارة الاغذية والعقاقير.

أدوية تساقط الشعر 

فيناستريد: فيناستريد هو قد يكون الاسم العلمي لدواء تساقط الشعر الأكثر فعالية. فإنه يعامل فقدان الشعر عن طريق تثبيط إنتاج DHT الشعر هرمون القتل. DHT (ديهدروتستوسترون) هو هرمون الأكثر أهمية الذي يشير إلى بصيلات الشعر ليموت - السبب الأكثر شيوعا لمرض الصلع الوراثى أو نمط صلع الذكور. حتى الآن، وتثبيط هذا الهرمون هو السبيل الأكثر فعالية لوقف تساقط الشعر. بالإضافة إلى السيطرة على تساقط الشعر، هذا الدواء يثخن شعر ناعم، والتي تنتج تأثير كبير.

المينوكسيديل: وهي ثاني علاج الأكثر فعالية. وتقدم هناك في شكل محلول موضعي. مينوكسيديل هو اسم عام. العلامة التجارية الشهيرة من أسماء الأدوية وتشمل روغين والشعر ماكس. يجب تطبيق هذا الحل على فروة الرأس مرتين في اليوم، أو على النحو الذي يحدده الطبيب والتدليك لعدة دقائق.

• الكيتوكونازول: يتم توفير هذا الدواء كحل شامبو . وتشجع نمو الشعر عن طريق الحفاظ على فروة الرأس الفطر نظيفة وقشرة الرأس. تحتاج إلى استخدامه بمثابة الشامبو مرتين في الأسبوع، والسماح للجلد لمدة 3-5 دقائق على رأسك.

درس الباحثون بلا شك هذه الأدوية ووجدوا أنها فعالة، رغم أنها ليست مثالية حتى الآن. أولا، فعاليتها تختلف من شخص لآخر. يمكن للمرء أن يجد فعالة جدا في حين آخر قد تجد فعالة جدا. ثانيا، آثار جميع الأدوية مؤقتة. سوف حفاظ على شعرك طالما كنت الاستمرار في استخدام هذه الأدوية. في كل مرة كنت قررت التوقف عن العلاج، وسوف تفقد شعرك التي تحتفظ بها هذه الأدوية. ثالثا، مثل أي دواء آخر، وفقدان الشعر المخدرات ليست دون آثار جانبية. يجب عليك مناقشة هذه الآثار الجانبية قبل بدء العلاج.
العلاج بالليزر منخفض المستوى.

عرض ليزر منخفض المستوى لتحفيز نمو الشعر نتائج قابلة للقياس.  ومع ذلك، فإن فعاليتها هي موضع نقاش. وحتى الآن، فإنه غير قادر على اظهار تحسن كبير في كثافة الشعر.
جراحة زرع الشعر لعلاج تساقط الشعر

زرع الشعر هو العلاج الأكثر فعالية

ويمكن اعادة الشعر لمناطق الصلع بطريقة فعالة وقابلة للتنبؤ. زرع الشعر، بصيلات الشعر مقاومة للصلع ، تشكيل منطقة الرأس والنبات في مناطق الصلع. جميع الشعرات في الرأس ليست عرضة للصلع. في حين أن الشعر على الجبين وتاج الرأس عرضة لفقدان الشعر، والشعر على الجانبين ومؤخرة الرأس أكثر مقاومة. هذا الإجراء يجعل من استخدام  هذه الاحتياطات من الشعر على رؤوسنا عملية ممتازة .

• زرع وحدة الجريب: المعروف أيضا باسم طريقة الانسحاب قطاع والمكوس FUT شريط من فروة الرأس، وعادة في الجزء الخلفي من الرأس، ويتم تشريح للحصول على بصيلات الشعر الضرورية. هو مخيط الجرح معا والطعوم الحصول عليها من الشريط وزرع على ترقق أو المناطق الصلعاء.

• استخراج مسامي وحدة: FUE هو تقنية جديدة نسبيا وأكثر تقدما تحل محل التقليدية طريقة ازالة الشريط. وتتكون هذه التقنية في استخراج بصيلات الشعر من فروة الرأس مباشرة، دون التفصيل وخياطة فروة الرأس. يتم استخراج بصيلات عن طريق أداة اللكم مصممة مع قطرها أقل من 0.1 ملم. ما الذي يجعل FUE اختيار الجراحين والمرضى المفضل هو قدرته على استخراج بصيلات الشعر من مناطق مثل الصدر وتحت الإبطين، والساقين كذلك.

• FUE الخلية الجذعية: الخلايا الجذعية FUE هي الخطوة الأخيرة في زراعة الشعر FUE . هو أسرع وأكثر أمانا وزرع الشعر تقنية الأكثر فعالية حتى الآن. ويستخدم لكمة الآلي لاستخراج بصيلات الشعر لأسرع سرعة ممكنة. كما يسمح للإعادة نمو الشعر في المنطقة المانحة، وبالتالي ضمان نتائج أكثر طبيعية ممكن.


عملية زرع الشعر المتاحة في الوقت الحاضر، فإنه من المستحيل لخلق بصيلات الشعر الجديدة؛ لذلك، يجب أن يكون لدى المريض  بصيلات الشعر الصحية، ولمقاومة الصلع يجب توفر بصيلات الشعر في مكان ما على فروة الرأس أو الجسم. لحسن الحظ، معظمنا لديه ما يكفي من الشعر على فروة الرأس أو على الجسم لإنشاء تحسن كبير في كثافة الشعر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-