أخر الاخبار

خطر في المطبخ: طعام خطر في رفوف مطبخك

خطر في المطبخ: طعام خطر في رفوف مطبخك


هل تحوي خزانة مطبخك مجموعة من القنابل الموقوتة؟ حقيبة قديمة من طحين الحبوب الكاملة، بعض المكسرات، بقايا من الخبز، أو ربما زجاجة من الزيت النباتي؟

إذا كان الجواب نعم، فلربما أنت تؤوي أطعمة فاسدة خطيرة.

ما هو الخطأ في تناول الزيوت الفاسدة؟

في أمرين على الأقل، يقول اختصاصي الدهون وجامعة ماساتشوستس أستاذ اريك ديكر. "الأول هو أنها تفقد الفيتامينات، لكنها أيضا يمكن أن تتطور لمركبات سامة" التي تؤدي للشيخوخة المتقدمة، وتسبب الإضطرابات العصبية وأمراض القلب والسرطان.

 وينطبق الشيء نفسه على الدقيق الأبيض المكرر. وعندما يتم استبدال هذه الدقيق والدهون مع طحين الحبوب الكاملة ، يصبح الخطر أكبر

يقول ديكر. الناس بحاجة إلى التقليل من استخدام الزيوت غير المشبعة، ويقول ويل. واضاف "اذا كنت لا تستخدم لهم، والاحتفاظ بها في الثلاجة في الظلام، وشراء كميات صغيرة فقط التي تستخدمها بسرعة."

العديد من المستهلكين لا يعرفون منبهة التي لا معنى لها. لأن سرعة تصل أكسدة الهواء والضوء والحرارة، لا تشتري الزيت النباتي في زجاجة واضحة ووضعه على الطاولة في المطبخ الدافئ لمدة عدة أشهر. تخزين الزيوت والدقيق والحبوب الكاملة في الثلاجة أو الفريزر. كلها والحبوب والمكسرات سليمة في أصدافها تستمر لفترة أطول من ذلك بكثير.

ينصح الخبراء إيلاء اهتمام وثيق ب "استخدام" و "بيع من قبل" التواريخ على الحزم، والتي قد تغيرت في السنوات الأخيرة بسبب تركيبات جديدة.

ويقول معهد الأغذية التكنولوجيين انها وجدت أن صناديق مماثلة من المفرقعات الصودا باستخدام الطحين المكرر والحبوب الكاملة كانت حياة الرف من 141 و 80 يوما على التوالي، عندما غادر دون فتحها.

بشكل عام، وشراء المنتجات التي تحتوي على زيوت أو دهون بكميات صغيرة.

مخزن معظم زيوت الطبخ في مكان بارد، مظلم   - وليس بجوار موقد.

الزيوت غير المشبعة الثلاجة وبخاصة الأسماك والجوز وزيوت بذور الكتان.

تخزين المكسرات ودقيق الحبوب الكاملة في الثلاجة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-