أخر الاخبار

الأغذية العشرة الأغنى بالأرجينين

الأغذية العشرة الأغنى بالأرجينين

الأغذية الأغنى بالأرجينين
الأغذية العشرة الأغنى بالأرجينين

الأغذية العشرة الأغنى بالأرجينين: أرجينين هو نوع من الأحماض الأمينية. الأحماض الأمينية هي لبنات بناء البروتين. يتم هضم البروتينات إلى أحماض أمينية ومن ثم امتصاصه في الجسم. ويمكن تفكيكها ووضع معا مرة أخرى بطرق مختلفة لجعل البروتينات المختلفة التي يحتاجها جسمك. جسمك يمكن أن الأحماض الأمينية من تلقاء نفسها، ولكن البعض الآخر، تعتبر الأحماض الأمينية الأساسية، يجب أن يأتي من الطعام الذي تتناوله لأغراض الغذائية، وتنقسم الأحماض الأمينية إلى ثلاث فئات:

  • غير ضروري: جسمك يمكن أن تنتج هذه بكميات كافية لتلبية احتياجات الجسم.
  • ضروري: جسمك لا يمكن أن تنتجه، لذلك تحتاج إلى الحصول عليها من الأطعمة.
  • شبه أساسي: هذه الأحماض الأمينية ليست ضرورية في ظل الظروف العادية، ولكنها قد تكون ضرورية في بعض الحالات.
أرجينين هو من الأحماض الأمينية شبه أساسي لأنه يحتاج عادة لنمو الأطفال، ولكن من غير الضروريين للبالغين الأصحاء. يمكن جسمك أيضا جعل أرجينين، بالإضافة إلى الحصول عليه من مصادر الغذاء، لذلك أوجه القصور نادرة. ومع ذلك، يمكن للشخص أن يصبح نقص في أرجينين إذا لم إنتاج الجسم تلبية متطلبات الجسم.

ما فائذة الأرجينين  لجسمك:

  • يخلق أكسيد النيتريك، مما يوسع ويرتاح الشرايين والأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم
  • يساعد على التئام الجروح
  • الكلى يساعد في إزالة النفايات
  • يعزز وظيفة الجهاز المناعي
الناس تأخذ أرجينين كمكمل غذائي للمساعدة في إدارة أمراض القلب، والذبحة الصدرية، وعدم القدرة على الانتصاب، وكذلك لكمال الاجسام، شفاء الجروح، وترميم الأنسجة. هناك بعض الأدلة على أن زيادة تناول أرجينين قد تكون مفيدة لعلاج كل هذه الظروف. ومع ذلك، مع أنه كمكمل قد يكون لها آثار جانبية مثل الام في المعدة والإسهال. قد جرعات أكبر أيضا تحمل المخاطر بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون أدوية أخرى أو لديهم ظروف صحية معينة.

والخبر السار هو أن الحصول على الآرجنين من المواد الغذائية الغنية بالبروتين آمنة وصحية. ومنذ أرجينين يتكون من الأحماض الأمينية الأخرى، والأطعمة الغنية بالبروتين في المساعدة العامة زيادة مستويات أرجينين. زيادة تناول أرجينين الخاص بك مع هذه الأطعمة 10.

1. الديك الرومي
ستجد أكبر قدر من أرجينين في شرائح الديك الرومي المطبوخة 16 غراما! ليس فقط هو مصدرا كبيرا للبروتين، فإنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المغذية الأخرى مثل فيتامين (ب) وأحماض أوميغا 3 الدهنية. هذا وعاء الأرز يجعل لعشاء سهلة مع 15 دقيقة فقط من الوقت الإعدادية.

3. الدجاج
الدجاج هو طريقة أخرى شعبية وصحية للحصول على البروتين. كما انها مصدر ثالث أفضل من أرجينين. واحد صدور الدجاج لديها 70 في المئة من توصية اليومية للبروتين وحوالي 9 غرامات من أرجينين. هي معبأة هذا الدجاج وبينتو الفول مقلي مع نكهة والبروتين.

4. بذور القرع
بذور اليقطين
مصادر حيوانية ليست هي الطريقة الوحيدة للحصول على البروتين وأرجينين. كوب واحد من بذور اليقطين له ما يقرب من 7 غرام. بذور اليقطين هي أيضا مصدر كبير للحديد والمعادن والزنك. محاولة إضافتها كقمة سلطة مقدد أو كجزء من مزيج درب.

5. فول الصويا
كوب واحد من فول الصويا المحمصة لديها 4.6 غرام من الأرجنين. فول الصويا هي أيضا مصدر كبير للبوتاسيوم والمغنيسيوم والمعادن. في محاولة منها كبديل وجبة خفيفة صحية.

6. الفول السوداني
كوب من الفول السوداني يحتوي على 4.6 غرام من الأرجنين، على الرغم من أنك لا تريد أن تأكل كوب كامل في جلسة واحدة لأن المكسرات على نسبة عالية من الدهون. بدلا من ذلك، انتشر أن كوب من مع عدد قليل من حصص كوب ربع على مدار الأسبوع. بالإضافة إلى محتوى البروتين، والفول السوداني هي مصدر جيد للفيتامينات B3 و E، حامض الفوليك، والنياسين. الفول السوداني والموز جعل الزوج لذيذ في هذا ملس PBB.

7. سبيرولينا
دالسبيرولينا هو نوع من الطحالب الزرقاء والخضراء التي تنمو في البحر. انها في كثير من الأحيان اشتراها على شكل مسحوق وتستخدم لإضافة المواد المغذية اضافية لالعصائر. كوب واحد من سبيرولينا تضم ​​4.6 غرام من الأرجنين جنبا إلى جنب مع كميات عالية من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، والنياسين. ومع ذلك، وصفات عصير كنت أكثر ميلا لاستخدام ملعقة كبيرة من سبيرولينا، الذي من شأنه أن يضع العد أرجينين عند 0.28 غرام.

8. الألبان
حيث أنهم مصادر البروتين، ويمكنك أيضا الحصول على أرجينين من منتجات الألبان مثل الحليب والجبن واللبن. كوب واحد من الحليب يحتوي على حوالي 0.2 غراما، و 4 أوقية من الجبن الشيدر تحتوي على حوالي 0.25 جرام. جرب هذه الجبن محشوة الفطر لفاتح الشهية صحية.

9. الحمص
دالحمص، والفول أو الحمص، هي وسيلة رائعة للحصول على البروتين والألياف، وخاصة إذا كنت لا تأكل اللحوم. كوب واحد من الحمص المطبوخ يحتوي على 1.3 غرام من الأرجنين، 14.5 غراما من البروتين، و 12.5 غراما من الألياف الغذائية. جعل الحمص مع الكاري أو تساعد نفسك لبعض الحمص!

10. العدس
دالعدس مصدر آخر محطة صحي من الألياف والبروتين. فإنه ليس من المستغرب أن تجد أرجينين فيها أيضا: حوالي 1.3 جرام لكل كوب. يحتوي كوب واحد من العدس أيضا 63 في المئة من متطلبات الألياف الغذائية اليومية. جرب هذا لذيذ والحساء الشهي، الذي يجمع بين كل من العدس والفول الحمص.

الأغدية التي تحتوي الأرجنين بنسب معتبرة

  • صدرالدجاج الرومي 16 جم .
  • صدر الدجاج 9 جم .
  • فنجان لب فصفص القرع 7 جم .
  • فنجان فول الصويا المحمص 4.6 جم
  • فنجان فول سوداني 4.6 جم .
  • فنجان حمص مطبوخ 1.3 جم .
  • فنجان عدس مطبوخ 1.3 جم .
  • فنجان من الحليب 0.2 جم .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-