أخر الاخبار

فوائد بذور البطيخ

فوائد بذور البطيخ

فوائد بذور البطيخ للجسم والبشرة والشعر 


ونحن نعلم جميعا أن البطيخ العديد من فوائد مذهلة، ولكن هل تعلم أن بذور البطيخ يحتوي أيضا فوائد صحية رائعة، والبطيخ والفواكه الهامة التي تزايد الطلب عليها كثيرا في الصيف لترطيب الجسم في موجات الهواء الدافئ، ولكن ونحن دائما الإهمال البطيخ البذر نحن الإغراق لعدم تعلم فوائد هائلة لهذه البذور لصحة الجسم والشعر والجلد، والجدير بالذكر أن بذر البطيخ يعتبر وجبة خفيفة تستخدم في عمل السلطات لتجميل في المطبخ الآسيوي، فيما يلي سوف نستعرض أهم الفوائد من بذر البطيخ. 

بذور البطيخ 


الفوائد الصحية من بذر البطيخ للجسم: 

يحتوي البطيخ البذر مجموعة من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، والمعادن، وخاصة في قشر يجب بالتالي هذه البذور أن تقوم القشور مضغ للحصول على الفوائد الصحية من بذر البطيخ يلي ذكر كامل على: 

1. يحتاج الجسم نسبة من الأحماض الأمينية، وأن هناك بعض الأحماض الأمينية التي لا ينتجها الجسم، مثل أرجينين ويسين، والبطيخ البذر يحتوي على بعض الأحماض الأمينية الأساسية مثل وحمض الجلوتاميك. 

2. يعتبر البطيخ البذر مصدرا هاما من مصادر المغنيسيوم عنصر إلى 100 غراما من بذور البطيخ تحتوي على ما يعادل 139٪ من المعدل الموصى به المبلغ اليومي من المغنيسيوم، والذي هو عنصر هام للحفاظ على صحة القلب ومستويات ضغط الدم، و يعزز الأيض، والبروتين. 

3. بذور البطيخ تحتوي على الليكوبين، وهي الخصوبة الوجه ومهمة في الرجال. 

4. بذر البطيخ مصدرا هاما للفيتامين B بأشكاله المختلفة، مثل نياسين، حامض الفوليك، الثيامين، الريبوفلافين، وفيتامين B6 وحمض البانتوثنيك مثل فيتامين ب مهم جدا لتعزيز الدورة الدموية والجهاز العصبي و الجهاز المناعي. 

5. استخدام بذر البطيخ أيضا لعلاج مرض السكري، حيث تغلي حفنة من بذر البطيخ في الماء لمدة 45 دقائق ثم يشرب يوميا مثل الشاي. 

6. مساعدة زرع البطيخ لاستعادة الصحة خلال فترة من النقاهة ويقوي الذاكرة 

7. ما يقرب من نصف بذر البطيخ يحتوي على النفط، الذي يتكون من 20٪ من المشبعة وغير المشبعة الدهون أحادية، وبقية أوميغا 3 وبعض الدهون الأخرى، وكوب واحد من البذر البطيخ يحتوي على 50 غراما من الدهون، وهو ما يمثل حوالي 80 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها، بذور البطيخ، وبالتالي مصدرا هاما للسعرات الحرارية والحيوية والطاقة. 

8. نقص البروتين من الجسم يؤدي إلى العديد من الأمراض، ويحتوي البطيخ على نسبة عالية من زرع الدهون، وبالتالي تساعد على عنوان الناجمة عن أمراض نقص البروتين، وكوب واحد من بذور البطيخ المجفف تحتوي على البروتين 30 جراما، كما البروتينات مهمة في نمو الجسم وبناء العضلات والجلد والنسيج الضام، وهو أمر مهم جدا لتركيب الانزيمات في الجسم. 

فوائد بذور البطيخ على الجلد 


1. في الأحماض الدهنية بذور البطيخ يحافظ على البشرة ناعمة ورطبة ومنع حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى. 

2. يحتوي على بذور البطيخ على مضادات الأكسدة والزيوت التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة، والذي يجعلك تبدو أصغر سنا وأكثر صحة وحيوية 

3. ودعا مهم جدا للنفط الجلد، لأنها لا تسد مسام الجلد، وبالتالي البطيخ البذر يسمح الجلد لتنمو بشكل طبيعي كما أنه له تأثير مرطب ممتاز على الجلد، حفر البطيخ عنصرا أساسيا في الطفل نفط. 

4. يساعد على حفر النفط البطيخ أيضا للحفاظ على بشرة نظيفة وإزالة كل الشوائب والملوثات والزهم والشحوم التي تتراكم في المسام وتسبب حب الشباب، وأن هذا الزيت 

5. يحتوي البطيخ سو على مجموعة واسعة من المواد والمكونات أن تقلل إلى حد كبير من خطر الإصابة بسرطان الجلد، والالتهابات أيضا 

فوائد بذور البطيخ للشعر 


1. المحمص البطيخ البذر يحتوي على عنصر النحاس الذي يشارك في الميلانين، ومن المعروف أيضا يكسب الجلد والشعر لونها. 

كما تحتفظ 2. حفر النفط البطيخ صحة فروة الرأس ويمنع انسداد مسام فروة الرأس وبالتالي تحسين نمو الشعر 

يوفر 3. البطيخ الدهون الأساسية من شعرها اللازمة لمنع هشاشة والحفاظ على حفر الرطب. 

بعد أن لدينا لتوضيح هذه الفوائد الصحية المتعددة لبذر البطيخ، سواء للجسم أو الجلد أو الشعر فمن المؤكد أنك لن تفرط في البذور يوم واحد بعد 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-