أخر الاخبار

الاستثمار طويل الأمد طريق للنجاح

الاستثمار طويل الأمد طريق للنجاح

الاستثمار طويل الأمد طريق للنجاح
إن شراء سهم أو عقار جيد والاحتفاظ به لفترة طويلة من الزمن هو السبيل الأضمن للنجاح. وأفضل طريقة لذلك هي الشراء بسعر منخفض حتى يتم تحقيق أرباح قياسية مع الوقت. إن التجارة اليومية قد تؤدي إلى خسارة المال على المدى الطويل ولكن الربح مضمون مع الاستثمار طويل الأمد.

الاستثمار طويل الأمد أحد أهم أساليب النجاح
يشبه الاستثمار الطويل قصة "الأرنب والسلحفاة" حيث أن الأرنب النشيط يشبه التاجر الذي يبيع ويشتري كل يوم مما يقوده إلى خسارة أماله نظيراً للعمولات التي عليه أن يدفعها،أما السلحفاة فهي تشبه ورين بافيت الذي اشترى أفضل استثماراته قبل 40 عاماً و قد تحفظ عليها منذ ذلك الوقت.

ولكن لو كانت الأمور بهذه السهولة فلماذا لم يلجأ إلى الاستثمار الطويل الأمد إلا عدد قليل من الناس؟ في الواقع إن معظم الناس يقومون بالاستثمار طويل الأمد كشرائهم منزل عن طريق الرهن، بحيث أن الرهن يجعل المستثمر ينظر إلى المدى البعيد ولا يخاف من التقلبات التي تحدث في أسعار العقار ويندفع للبيع عند أول إشارة.

وبمرور الوقت، فإن الأرباح من أسعار المنازل، والتي غالباً ما تعزى للتضخم العام في الأسعار، تغلب على انخفاضات الأسعار. وعندما يتم سداد الرهن لهذا البيت يصبح ملكاً لهذا المستثمر، وطبعاً إذا كان المبلغ المدفوع في البداية كبيراً فإن العوائد لن تكون كبيرة بهذا القدر.

التعامل مع التغيرات
إن توجه الاستثمار الحقيقي هو الذي يفيد حقاً، وذلك عند التعامل مع تقلبات وتعاركات الحياة التي تؤثر بقرارات العمل قصيرة الأمد. فعندما تشتري منزلاً عن طريق الرهن، يجب أن كون ملتزماً به مهما حصل وعليك أيضاً مواجهة ضغوطات كبيرة وربما عقوبات مالية إذا قررت البيع.

لقد قام بافيت ومستثمرين آخرين مثل السيد جون تيمبلتون بالتعامل بصبر أيضاً مع أسهم العموم والذي قادهم في النهاية إلى نجاح باهر. ولكن مرة أخرى فإن العامل الأهم لتحقيق ربح كبير هو الشراء بسعر منخفض.

وفي كتابه "الاستثمار العالمي على طريقة تمبلتون" الصادر عام 1988، أعطى السيد جون تصوراً عن استثمارات الأسهم الناجحة بعد عشرين عاماً مستنداً إلى الأداء طويل الأمد لأسواق الأسهم. وقد تنبأ بأن يصل مؤشر إف. تي.إس.أي. إلى 3.200 بعد 10 أعوام وإلى 6.000 بعد عشرين عاماً بالإضافة إلى وصول مؤشر إس أند بي 500 إلى 416 خلال عشر سنوات و775 خلال عشرين عام. وعلى هذا التقدير يكون قد تم تقييم الأسهم الأمريكية بأكثر من 50% في حين لا تزال الأسهم البريطانية تحظى بقيمتها العادلة.

فيديو: نصائح ورين بافت كيف تصبح مليونير

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-