أخر الاخبار

أول ألقاب فريق الزمالك بدور الأبطال

أول لقب إفريقى لفريق الزمالك عام 1984

أول لقب إفريقى لفريق الزمالك عام 1984

"الثامن من ديسمبر" عام "1984" توج الزمالك بطلا لدورى أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على شوتنج ستارز بطل نيجيريا بملعبه بهدف دون رد سجله أوبنج مدافع نيجيريا بمساعدة فاروق جعفر في الدقيقة "56".

أول لقب إفريقى لفريق الزمالك عام 1984



ليؤكد الزمالك تفوقه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد سجلهما جمال عبدالحميد بواقع هدف في كل شوط، جاء الهدف الثانى من ضربة جزاء.

كان الزمالك قد شارك بصفته وصيف الدورى بعد أن فضل المقاولون العرب بطل الدورى الاستمرار في المشاركة في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس بصفته حامل اللقب لآخر نسختين آملا في الاحتفاظ بالبطولة مدى الحياة.

وكان أول جيل للزمالك يتوج باللقب الإفريقى بقيادة محمود أبورجيلة، ومعاونيه أحمد رفعت، وفاروق السيد، وألدو مكونا من : عادل المأمور، محمد صلاح الدين، هشام يكن، إبراهيم يوسف، سعيد الجدى، جمال عبدالله، بدر حامد، أشرف قاسم، أيمن يونس، فاروق جعفر (كابتن الفريق)، محمد حلمى، مجدى طلبة، حمادة عبداللطيف، مدحت مكى، أحمد عبدالحليم، الغانى الراحل إيمانويل كوارشى، جمال عبدالحميد، طارق يحيى، نصر إبراهيم، وعادل عبدالواحد. 

كان الزمالك قد سجل "18" هدفا في "9" مباريات، يتصدر قائمة هدافى الفريق في هذه النسخة الثنائى جمال عبدالحميد، ونصر إبراهيم "4" أهداف، يليهما طارق يحيى، وكوارشى "3" أهداف، وهدف لكل من عادل عبدالواحد، إبراهيم يوسف، بالإضافة إلى هدفين ذاتيين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-