أخر الاخبار

تفسير رؤية العدو في الحلم



تفسير  رؤية العدو في الحلمالحُلم أو الرؤيا سلسلة من التخيلات التي تحدث أثناء النوم, وتختلف الأحلام في مدى تماسكها ومنطقيتها، وتوجد كثير من النظريات التي تفسر حدوث الأحلام، فيقول سيجموند فرويد أن الأحلام هي وسيلة تلجأ إليها النفس لأشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة خاصة التي يكون أشباعها صعبا في الواقع. ففي الأحلام يرى الفرد دوافعه قد تحققت في صورة حدث أو موقف والمثل الشعبي القائل الجوعان يحلم بسوق العيش خير تعبير على هذا، ولكن غالباً ما تكون الرغبات في الحلم مموهة أو مخفية بحيث لا يعى الحالم نفسه معناها, ولذلك فأن كثير من الأحلام تبدو خالية من المعنى والمنطق شبيهة بتفكير المجانين على عكس أحلام اليقظة التي تكون منطقية جدا.


تفسير  رؤية العدو في الحلم


وأصبح تفسير الأحلام علما بحد ذاته عند بعض المفسرين مثل "محمد بن سيرين، كما اهتم به مفكرون مثل "محمد بن علي محي الدين بن عربي" (في كتابيه "الفصوص" و"الفتوحات المكية")، و"ابن خلدون "، وقد سعى ابن عربي وابن خلدون إلى تفسير الأحلام وتحليلها وتقسيم أنواعها ومعرفة أسبابها ومصادرها، بينما لم يبدأ اهتمام علماء الغرب بدراسة الأحلام إلا حديثا.


ورد عن النبي محمد عدد من الأحاديث عن الأحلام ومنها: (إِذَا اقْتَرَبَ الزَّمَانُ لَمْ تَكَدْ رُؤْيَا الْمُسْلِمِ تَكْذِبُ وَأَصْدَقُكُمْ رُؤْيَا أَصْدَقُكُمْ حَدِيثًا وَرُؤْيَا الْمُسْلِمِ جُزْءٌ مِنْ خَمْسٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنْ النُّبُوَّةِ وَالرُّؤْيَا ثَلَاثَةٌ فَرُؤْيَا الصَّالِحَةِ بُشْرَى مِنْ اللَّهِ وَرُؤْيَا تَحْزِينٌ مِنْ الشَّيْطَانِ وَرُؤْيَا مِمَّا يُحَدِّثُ الْمَرْءُ نَفْسَهُ فَإِنْ رَأَى أَحَدُكُمْ مَا يَكْرَهُ فَلْيَقُمْ فَلْيُصَلِّ وَلَا يُحَدِّثْ بِهَا النَّاسَ ,,,). النبي محمد قسم الأحلام إلى ثلاثة أنواع، الرؤيا والحلم وأضغاث الأحلام،، فالرؤيا هي مشاهدة النائم أمرا محبوبا، وهي من الله، وقد يراد بها تبشير بخير، أو تحذير من شر، و يجب حمد الله عليها، والحلم هو ما يراه النائم من مكروه، وهو من الشيطان، ويسن أن يتعوذ بالله منه وينفث عن يساره ثلاثاً، وأن لا يحدث به. وأضغاث الأحلام وهي عبارة عن رغبات ومخاوف مكبوتة في العقل الباطن.

العدوّ مصطلح نسبي يستخدم لوصف كينونة تمثل خطرا أو تتصف بافكار مضادة فكلمة العدو تمثل نموذجاً خاصاً "للآخر" فكل عدو هو "آخر" لكن ليس كل "آخر" هو عدو. مفهوم "العدو" يمثل خطوة في تعريف الهوية فصورة العدو توفر ملامح الخصم أو العدو العسكري من منظور أشخاص أو الدعاية العسكرية ومفهوم العدو يوضح جوهر الصراع بين الجماعة/ الفرد والآخرين الأعداء، أي يتجاوز تحديد من هو العدو وماهيته وطبيعته إلى تحديد سبب كونه عدواً.

تفسير رؤية العدو في الحلم، تفسير النابلسي

يدل العدو في المنام على رفع القدر على المعاند والمضاد، والتأييد من الله تعالى والنصر على المخاصم.
  • ومن رأى: إنساناً يعاديه فإنه يصادقه، ومن توعده بشر نال خيراً، ومن وعده بخير نال منه شراً، وإن نصحه فإنه يغشه.وكل أفعال العدو بعدوه فتأويلها ضدها
  • ومن رأى: أن العدو دخل أرضاً، فإن سيلاً يصيبها.
  • وإن رأى أن العدو أسره أصابه هم شديد.
  • ومن رأى: أنه رهينة عند العدو فإنه يكتسب ذنوباً وهو بها مرتهن.
  • ومن رأى: أن خيل العدو تراكض في بلده، فإن ذلك أمطار تصيبها أو سيل يكتسحها أو نحو ذلك.

    تفسير رؤية خصمك في المنام، تفسير ابن سيرين

    ونصيحة العدو غش لقوله تعالى في قصة آدم عليه السلام حكاية عن ابليس {هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى} 

    • ورؤية ظهر العدو الامن من شره. 
    • وقيل ان الفرار من العدو أمن وبلوغ مراد لقوله تعالى (ففررت منكم لما خفتكم فوهب لي ربي حكما) .
    • ومن اختفى من عدوه فإنه يظفر به فإن اطلع عليه العدو أصابته نائبة من عدوه فإن ارتعد وارتعش أو ارتخت مفاصله أصابه هم ولا يقوى به. 
    • والسيل عدو والعدو سيل.

    رؤية الخصم في الحلم، تفسيرغوستاف هندمان ميلر

    تفسير رؤية العدو في الحلم كن حكيماً في استخدامك أقصى درجات الحذر عند تتبعك للأمور في أية لحظة
    • إذا حلمت أن تغلبت على الأعداء فهذا يشير إلى أنك سوف تتغلب على صعوبات العمل وتتمتع بأكبر نجاح ممكن.
    • إذا شوه أعداؤك سمعتك فإن هذا يدل على أن الإخفاقات في العمل سوف تهددك. إذا تغلبت على أعدائك في أي شكل فإن هذا يدل على مكسب لك. إذا انتصروا عليك فإن هذا ينذر بحظوظ معاكسة. قد يكون هذا الحلم واقعياً.
    سمات: تفسير رؤيا العدو في المنام لابن سيرين، تفسير رؤيا العدو في المنام، تفسير رؤيا العدو، تفسير رؤية العدو في المنام لابن سيرين،   تفسير رؤية العدو في المنام، تفسير رؤية العدو، تفسير رؤية العدو في الحلم تفسير حلم رؤية العدو في المنزل
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -