أخر الاخبار

الأخطاء الواجب تجنبها أتناء النشر على بلوجر

إنطلق بموقعك الجديد نحو الشهرة, إخواني الكرام اليوم سوف نقوم بشرح مبسط حول سيو وكيفية اضافة موقعك على جوجل, سوف أتحدث في هذا المقال إنطلاقا من تجربة شخصية كلفتني ثلاتة أشهر فقط, فكما ترون موقعي الان أصبح يستقبل زوار يوميا من محرك البحث الأمر الذي أدى إلى إنخفاض كبير في ترتيب آليكسا, كما أنه أصبح من أفضل مواقع التقنية التي هي محببة لذى محرك بحث قوقل لكن هذه النتائج التي حققناها في مدونة بلوجر تطلبت مجهود ثلاتة شهور لكي تصبح صديقة محرك بحث امريكي google, و مواقع بحث غير جوجل, لن أكدب وأقول الأمر في غاية البساطة لاكن سوف أشارك معكم في هذه المقالة, كم قدمناه من جهد لنحقق النجاح في هذا المشروع, وما هي الأمور التي كنا نقوم بها يوميا داخل الموقع وخارجه , من أجل تحسين محركات البحث والحصول على ترتيب جيد في نتائج البحث.

تحسين أداء موقع بلوجر في محركات البحث

التسجيل فى جوجل

  1. لابد أن يكون لديك بريد على جي ميل فستحتاجه كثيرا عاجلا أم آجلا, فهو كل ما تحتاجه في البداية من أجل تصميم موقع على المنصة التابعة لجوجل والتي تدعى بلوجر.
  2. يجب أن تكون مشترك فى أدوات مشرفي المواقع العديدة مثل جوجل وياهو وبينج, ودلك عن طريق جي ميل فقط, فمن الضروري قيامك بدلك من أجل إضافة موقعك في محرك بحث روسي bing, وفي محرك بحث امريكي google, وكدلك يجب عليك إضافته في مواقع بحث غير جوجل yahoo ...
إستخدم أداه إعلانات جوجل keyword planning tools  للبحث عن أفضل كلمات مفتاحية والأكتر بحثا, ودلك من أجل إستهدافها في عمليات البحث, وفي كتابتك للمقالات القادمة بموقعك.

بعد إنشاء حساب مشرفي المواقع في جوجل, يجب عليك الدخول والبحث عن المحتوى والعناوين المكررة في الموقع عن طريق التوجه إلى : لوحة بيانات الموقع  >> مظهر البحث >>  تحسينات HTML

عند إنشاء موضوع بموقعك عليك بإستخدام كلمة أو عدة كلمات بحثية فى ذلك الموضوع, وإجعل بها روابط داخلية لمحتوى موقعك مرتبطة بنفس الموضوع, وأيضا روابط خارجية لمواقع مشهورة مثل جوجل وياهو وبينج وفيس بوك.

خدمات seo


  1. قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية المستهدفة من قبل منافسيك, وطرق بناء الروابط المستخدمة عن طريق أهم الأدوات : https://gsurl.be/hmxw والتي تعتبر الأولى في هذا المجال.
  2. عمل تقرير سيو لموقعك, ويمكن ذلك عن طريق عدد من المواقع أهمها :
  3. https://gsurl.be/hmxy الذي تقوم فكرته على تحليل الموقع وإعطائك نصائج لعمليات التحسين الممكنة على موقعك.
  4. عند إنشاء موضوع بموقعك, عليك إستخدم الكلمة أو الكلمات المفتاحية فى محتوى الموضوع بموقعك, ودلك من أجل تعزيز المحتوى بها وتحسين ترتبك فيها.
  5. إهتم بعنوان الموضوع موقعك, وحبذا إذا كان يحتوى على الكلمة المفتاحية المستخدمة فى الموضوع ذاته.
  6. عند إدراجك لصورة أو عدة صور, إستخدم النص البديل والوصف بنفس الكلمة المفتاحية المستهدفة فى الموضوع بموقعك الجديد.
  7. وصف المقال Meta Description, لا تؤثر على الترتيب بشكل كبير، لكن وضع وصف جيد يساعد موقعك بجذب نظر الزوار إلى موقعك الجديد.
  8. إستخدم الوسوم h1  h2  في محتوى موضوعك بموقعك الجديد, من أجل تسهيل على محركات البحث أرشفة محتوى موقعك.

الأخطاء الواجب تجنبها أتناء النشر على بلوجر

  1. لاتجعل موقعك يحتوى على مواضيع متكررة فهذا يضرك كثيرا فى الترتيب والأرشفة.
  2. لامانع من إستخدام الباك لينكس فى مواقع ومدونات ذات ترتيب عالمي عالي, فهذا يعزيز من ترتيب موقعك الجديد.
  3. لكى تنطلق بموقعك الجديد نحو الشهرة, يجب أن يكون محتواه حصريا من مجهودك فعلا لاتنسخ فهذا أكبر خطر يمكن إرتكابه فهو يهددك من جوجل البطريق.
  4. لاتستخدم هاكات أو إضافات كثيرة فى الموقع, فقد تعيق عمل العناكب أثناء البحث فى محتوى موقعك وأرشفته.
  5. لاتستخدم الفلاشات في محتوى موقعك, فقد يطيل تحميله ويجعل ترتيبه دوما متاخرا.
  6. لاتنسى تقديم خريطة لموقعك sitemap إلى جوجل, ودلك عن طريق أدوات مشرفي المواقع.
  7. جوجل اناليتكس أهم محلل لمحتوى موقعك, هو من شركة جوجل مجاني وذوا فائدة كبيرة بحيث يظهر لك عيوب موقعك, فلابد ومن الضروري الإستعانه به.
  8. المواقع الاجتماعية وروابطها في موقعك, تعطي طابعا إجتماعيا له ويفيدك في الباك لينكس (ضربة شير ولا ألف لايك).
حاول أن تجذب جمهورك بمحتواك وأن تكون على صلة بهم عن طرق التعليقات, فهم عملاؤك الذي لاتستغني عنهم فكن على تواصل دائم معهم ولبي رغباتهم ونفذ أوامرهم.

كانت هذه بعض النصائح الهامة في الإنطلاق بموقعك الجديد نحو الشهرة فى عالم الويب.
إذا رأيت نقاطا ناقصا تحب أن تضيفها إلينا أومعلومة فلا تتردد بتركها فى التعليق وشكرا لك على حسن التتبع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-