أخر الاخبار

الزنك - سر الخصوبة عند الرجل

يؤكد الأطباء على ضرورة حصول الرجال على مجموعة خاصة من الفيتامينات والمعادن. يأتي الزنك في مقدمة العوامل التي تلعب دورًا مهمًا وأساسيًا في صحة الرجل وخصوبته. وقدرتهم على إنجاب الأطفال.

الزنك - سر الخصوبة عند الرجل


فوائد الزنك لخصوبة الرجال:

- الزنك وتجديد الخلايا:
يشارك الزنك في إنتاج ما لا يقل عن 300 إنزيم ، والذي يدخل مئات من العمليات الحيوية في الجسم ويدخل في إنتاج الحمض النووي لإصلاح الخلايا.

- صحة الزنك والبروستاتا:
يعزز الزنك وظيفة الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض ، ودعم نمو الخلايا السليمة ، كما أنه يلعب دورًا في الحفاظ على صحة البروستاتا ، ويعزز الصحة ومستويات هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) والصحة الجنسية بشكل عام.

- خصوبة الزنك والذكور:
يؤثر على خصوبة الرجال ، الدافع الجنسي والصحة الجنسية طويلة المدى ، كما أنه ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية ، ويمكن أن يؤثر انخفاضه في الجسم على انخفاض حجم الحيوانات المنوية وانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون وبالتالي ضعف الرغبة الجنسية.

- حركة الزنك والحيوانات المنوية:
سرعة حركة الحيوانات المنوية والتحمل هي السر الحقيقي في إخصاب البيض أثناء الحمل. انخفاض حركة الحيوانات المنوية هو أحد الأسباب الرئيسية لعقم الرجال.

- سرطان الزنك والبروستاتا:
يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا عن طريق الحد من التهاب البروستاتا والتورم.

- علاج الزنك والصلع:
يعالج الزنك الصلع ويخفف من نزلات البرد ويقوي جهاز المناعة.

- الزنك والغدة الدرقية:
كبريتات الزنك والزنك يساعد على تنظيم إفراز الغدة الدرقية ويعالج حب الشباب.

لأن أجسامنا لا تنتج الزنك ، ينصح أخصائيو التغذية وخبراء الصحة الإنجابية بتناوله كل يوم لضمان مستويات صحية من هذا المعدن في الجسم ، إما من خلال الأطعمة ، أو كأقراص تكميلية.

الأغذية الغنية بالزنك:
إذا كان الزوج يعاني من ضعف حركة الحيوانات المنوية ، فهو يعاني من نقص في الفيتامينات ، بما في ذلك مستويات غير كافية من الزنك ، ويمكن أن يعوض عن تناول الأطعمة البحرية والكبد ، وكذلك المكسرات والحبوب ، في النظام الغذائي اليومي.

يمكن تغذية الجسم يوميًا بالزنك عن طريق تناول اللحوم الحمراء والمحار الغني بالزنك والديك الرومي والحبوب الكاملة والبقوليات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-