أخر الاخبار

7 أطعمة سامة ومسببة للأمراض .. يجب تجنبها

انتشار المنتجات المعلبة بشكل كبير في الأسواق والتي قد تُسبب أمراض كثيره على الصحة؛ لوجود المواد الحافظة بها والتي تحدث خلل بالجهاز المناعي للجسم، يحذر خبراء التغذية من تناول 7 وجبات سامة منتشرة تقريبا في كل منزل !!!
هذه المأكولات السبعة هي أعداء لصحتكم , فهي محشوّة بالمواد الحافظة والمكونات الكيميائية وهي تزرع الاضطرابات في الجسم وتحدث خللًا في جهازالمناعة وتسبب الأمراض.
وهذه المأكولات هي :

1) البرغر والمأكولات السريعه

في الواقع تعتبر المأكولات السريعة من أخطر الأطعمة التي يجب الامتناع عن تناولها , لغناها بالصوديوم والدهون المشبعة، والإفراط فيها تؤدي لزيادة الوزن ..

2) السكر

يُعتَبَر السكّر العدو الأول لصحتكم. وهو مسبب لأمراض عديدة كالبدانة ولا شك أن الإفراط فيه يسبب مرض السكر وأضرار شديدة الخطورة على البنكرياس والكبد والجهاز الهضمي، ولكن السكر الطبيعي المتواجد في العسل و الفاكهة له العديد من الفوائد الصحية للإنسان بشرط أن يتم استهلاكه بتعقّل.

3) اللحوم الباردة

اللحوم المصنّعة كاللحوم الباردة غنية بالنيترات والصوديوم وهي مواد خطيرة على الصحة وتسبب أمراضًا وسرطانات , وأثبتت دراسات أمريكة أن استهلاك اللحوم الباردة يزيد من خطر الاصابة بسرطان القولون،  حيث أنه عندما تتحول مادة النيترات عند الهضم إلى مادة نيتريت تكون مسرطنة وشديدة الخطورة على الصحة.

4) الطحين (دقيق القمح)

 تتساوى خطورة دقيق القمح مع خطورة السكريات، حيث أنه يضر بالبنكرياس ويؤدي لاضطراب مستوى الأنسولين في الدم , وفي الواقع أثناء صنع الطحين تزال العناصر الغذائية المفيدة ومعظم الألياف من القمح فتصبح قيمة الطحين الغذائية حوالى الصفر تقريبًا.

5) الفطائر المحلّاة


الفطائر مكونة من مواد شديدة الخطورة على صحة الإنسان، وهي السكر والدقيق والدهون المشبعة، وبالتالي يؤدي للإصابة بالسكري والأمراض القلبية، ,وفي الواقع يزيد استهلاك الدهون المشبعة والسكّر من خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكّري, وإذا تطور الأمر قد يؤدي للإصابة بالسرطان.

6) الحساء المعلّب

معظم الناس يظنون أن الحساء (المعلّب) هو خيار غذائي صحي. ولكن هذا ليس صحيح فالأطعمة المحفوظة والمعلبة غنية بالأملاح،  فالحساء المعلب غني بكمية  هائلة من الصوديوم مما تساوي  حاجتكم اليومية من الملح، ويعمل  الصوديوم على احتباس الماء في جسم الإنسان، ويؤدي لرفع  ضغط الدم  ويعطل أداء القلب وفي النهاية الإصابة بأزمة قلبية.

7) رقائق البطاطا (التشيبس) 

عندما يُقلى الطعام على حرارة مرتفعة جدًا يرتفع احتمال وجود عنصر مسرطنٍ إسمه أكريلاميد هو عنصر مسرطن، وحسبما أشارت إحدى  الجامعات في ماساشوستس،  أن  تلك المادة تسبب آلاف الإصابات في أمريكا سنويًا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-