أخر الاخبار

10 خطوات تجعل حمامك غرفة راحة

10 خطوات تجعل حمامك غرفة راحة

يقضي الناس نصف يومهم بالحمام وهو المكان الأكثر هدوءً في المنزل ويستطيع الإنسان الإسترخاء فيه لمدةٍ من الوقت والتخفيف من أعباء الحياة، ولكن كيف يمكن جعل حمامك يزيد من راحتك؟ هناك 10 خطوات تجعل حمامك غرفة راحة، ماهي؟؟؟

 ـ الطريقة السهلة لخلق مناخٍ جذابٍ هي المزج بين القديم والعصري، أي بين الكلاسيكي والحديث. والأهم أنه قبل وضع أية قطعةٍ فيه، يجب دراسة المكان الذي ستوضع به، وما إذا كانت ضروريةً أو لا.


 ـ عند مزج القديم والحديث، يجب تحديد الحقبة التي تم الإستلهام منها، مثلاً هل هي «الآرت ديكو» أو الأسلوب الفكتوري، أو المغربي وغيرها. 


 ـ الوصفة الناجحة في ما يتعلق بهذه الطريقة، أي مزج القديم بالحديث، هو التوازن، مثلاً فإن مغسلةً عتيقةً ستبدو نشازاً إذا كان كل شيءٍ في الحمام حديثاً وعصرياً، لكن في المقابل فإن حوض حمامٍ من العهد الفكتوري يمكن أن يمشي مع أي طرازٍ آخر. 

 ـ بالنسبة للأغلبية منا، فإن الحمام هو أصغر غرفة في البيت، لهذا من الضروري استعمال كل قطعةٍ بطريقةٍ لا تأكل من مساحته، بل العكس، مثلاً مغسلةً مثبتةً على الحائط من دون أساسٍ أو أعمدةٍ يمكن أن توحي بالسعة.

 ـ مرآةٌ كبيرةٌ تغطي حيزاً كبيراً من حائط يمكن أيضاً أن تعطي الإنطباع نفسه، مع العلم أنه بالإمكان استعمال المرايا أيضاً لتغطية الخزائن. 

 ـ إذا كنت غير واثقةٍ من الأسلوب الذي تريدنه ولم تكوني جريئةً، فعليك دائماً بالمضمون، ألا وهو اللون الأبيض في ما يتعلق بالجدران والأرضيات، مع استعمال الحجر الطبيعي أو الزجاج بالنسبة للحوض والمغسلة وغيرهما من الإكسسوارات، وإذا أردت أن تحقنيه بجرعةٍ عصريةٍ. 

 ـ تأكدي من توفر خزاناتٍ أو أرففٍ كافيةٍ لحفظ المناشف وغيرها من الضروريات. 

ـ إذا كنت محظوظةً وتتمتعين بحمامٍ واسعٍ، فلم لا تفكرين في إضافة كرسي مبتكرٍ حتى تضفي على الغرفة جواً حميماً. 

ـ إذا كانت الروائح الزكية مهمةً في أي ركنٍ من أركان البيت، فإنها تكتسب في الحمام أهميةً أكبر، على شرط أن تكون هادئةً وليست نفاذةً، وقطع الصابون والشموع يمكن أن تفي بالمطلوب من دون حاجة إلى استعمال بخاخاتٍ للتخلص من الروائح المزعجة، فهي اصطناعيةٌ وبالتالي تخلف روائح غير محببةٍ

 ـ الحمام هو المكان الذي تختلي به لنفسك وتحصل فيه على راحتك، لهذا يمكن أن تضيف إليه أي شيءٍ من شأنه أن يمنحك المزيد من الراحة والإرتياح، سواء كان هذا الشيء عبارةً عن باقة ورودٍ طبيعيةٍ، أو مسجلٍ تسمع فيه موسيقاك المفضلة وما شابه. 


وبهذه 10 خطوات تجعل حمامك غرفة راحة، ويمكنك الحصول على حمامك المريح الذي تنعمين به بالوحدة والإسترخاء، مع الأشياء التي تحبينها بداخله.
المصدر: الشرق الأوسط
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-