أخر الاخبار

وصفة الموز لشد البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه نهائياً وبدون عمليات تجميل

الموز يعتبر من الفواكه الاستوائية، من الفصيلة العشبية، وهو نوع من النباتات المعمّرة ذات الفلقة الواحدة، يصل ارتفاعه إلى 3-8 أمتار، وأزهاره متواجدة بشكل محمول على الحامل الزهري، وتنقسم لثلاثة أنواع وهي؛ أزهار مؤنثة، وأزهار خنثى، وأزهار مذكرة. تنتشر زراعة الموز في العديد من الدول، ومنها؛ الصومال، وموريتانيا، والسودان، ومصر، وتونس، والمغرب، والجزائر، وتتعدد الآفات التي تصيب الموز، ومنها؛ الأمراض الفطرية، والبق الدقيق، ودودة ورق القطن، والحشرات القشرية الحمراء والسوداء.

وصفة الموز لشد البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه نهائياً وبدون عمليات تجميل 

ظهور تجاعيد الوجه والبشرة مبكراً من أكثر ما يقلق كل النساء ، تظهر التجاعيد ليس فقط بسبب تقدم العمر ولكن يوجد الكثير من الأخطاء التي تسبب ظهور التجاعيد وهي :
  1. عدم شرب كمية كافية من الماء يومياً ( ينصح الأطباء بتناول 8 أكواب مياه يومياً).
  2. عدم إزالة المكياج يومياً و النوم به .
  3. أستخدام الصابون العادي لتنظيف البشرة وعدم استخدام غسول مناسب مما يسبب جفاف البشرة وظهور التجاعيد.
  4. النوم أقل من 8 ساعات يومياً.
  5. تناول الأغذية المحفوظة والوجبات السريعة الجاهزة التي تكون غنية بالسعرات الحرارية والدهون وتسبب الكثير من مشاكل البشرة.
وللحصول علي بشرة بدون تجاعيد ،صافية، ناعمة ومتألقة نقدم بعض النصائح والوصفات الطبيعية
التخلص من تجاعيد الوجة نهائياً بدون عمليات تجميل وبأقل التكاليف

الوصفة الأولي : قناع الموز والعسل

يعتبر الموز من أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد علي التخلص من التجاعيد لأنه يحتوي علي فيتامين A والبوتاسيوم المعروفين بقدرتهم علي تقليل ظهور التجاعيد

المكونات :

حبة موزة صغيرة ناضجة + ملعقة عسل + ملعقة كبيرة من الزبادي

الطريقة :

في وعاء بلاستيك نقوم بهرس حبة الموز جيداً ثم نضيف باقي المكونات ونمزجهم جيدا ،
نضع القناع علي الوجه والرقبة ونتركه من 15 : 20 دقيقة ثم نشطفه جيدا بماء فاتر ونجفف الوجه ثم نضع القليل من الكريم المرطب للبشرة .
نقوم بعمل هذا القناع 3 مرات أسبوعياً علي الأقل للحصول علي بشرة بدون تجاعيد.

الوصفة التانية  : قناع الموز فقط

يعمل هذا القناع علي التخلص من الخطوط الرفيعة

المكونات :

2 حبة موزة

الطريقة :

في وعاء بلاستيك نقوم بهرس الموز جيداً ، ضعي الموز المهروس علي الوجه والرقبة وبخاصة المناطق التي بها خطوط رفيعة واتركيه مدة 30 دقيقة ثم نقوم بشطفه جيدا بالماء الفاتر ونجفف الوجه ثم نضع القليل من الكريم المرطب للبشرة .
نقوم بعمل هذا القناع 4 مرات أسبوعياً علي الأقل وستدهشك النتيجة.

فوائد الموز للوجه 

يقضي على البثور والحبوب، كحب الشباب؛ لغناه بالزنك. يرطب الجلد ويقيه من الجفاف؛ لاحتوائه على البوتاسيوم. يزيد من إنتاج الكولاجين؛ لتواجد فيتامين ج فيه. يزيل من آثار الندوب والحبوب القديمة. يقي الوجه من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. يعالج من الأمراض التي تصيب الوجه، كالأكزيما والصدفية. يدخل في العديد من المستحضرات التجميلية والعناية ببشرة الوجه. يقضي على الحساسية التي تسببها بعض أنواع الحشرات. يكافح مظاهر الشيخوخة المبكرة؛ كظهور التجاعيد، وظهور الخطوط الدقيقة، ويشد بشرة الوجه. يفتح من لون البشرة، ويقضي على البقع الداكنة فيها. يوحد من لون البشرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-