أخر الاخبار

أسباب بروز الثدي عند الرجل وطرق تجنبها

أسباب بروز الثدي عند الرجل وطرق تجنبها 

بعض الشباب والرجل تعاني وتشتكي من تثدي الصدر عندهم أو ترهل وبروز الثدي حيث أظهرت الدراسات الأمريكية بأن حوالي 50 % من الرجال يقموا بمجموعة من الأمور التي تؤدي إلي إبراز الثدي  و يجب أن يتوقفوا عنها حتي لا يعانوا من التثدي . نحن قمنا بجمع مجموعة من الأنشطة و العادات التي تقوم بها و تؤدي إلي حدوث ذلك .

أخذ المنشطات

يذكر دكتور جاكوبس المتخصص في جراحة الثدي بأن معظم الرجال الذين يعانوا من التثدي  من لاعبوا كمال الأجسام  و الكثير منهم يعانوا من  إنتفاخات الحلمات و يزاد حجم الثديين مع أخذ المنشطات التي تعمل علي تحويل كمية من هرمون التستوستيرون إلي هرمون الأستروجين  و الذي يزيد من حجم الثدي .

زيادة الوزن

بالتأكيد أن زيادة الدهون في الجسم  تساعد في ظهور الثدي بالإضافة إلي تكون الدهون علي العضلات . و ذلك لأن الأنسجة الدهنية تساعد في زيادة إنتاج الجسم لهرمون الأستروجين و الأندروجين. لذلك حاول ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لعضلات الصدر .

النظام الغذائي الخاطئ

أحياناً ، تحرم نفسك من النظام الغذائي المتكامل و الذي يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون. أحياناً بعض الرجال يعانوا من التثدي الناتج عن تخطئ و تجاهل تناول أطعمة معينة  و ذلك وفقاً  للدراسة التي تمت 1945 م في الجمعية الطبية الأمريكية التي أظهرت أن سوء التغذية أدي إلي  نمو أنسجة الثدي و حدوث قصور في الغدد التناسلية .

مجموعة من الأدوية المسئولة عن إبراز الثدي 

هناك مجموعة من الأدوية الطبية مسئولة عن حدوث حالات التثدي عن الرجال . وفقاً لبحث تم نشره في مجلة نيوانجلاند للطب بأن هناك أدوية تعمل علي زيادة مستوي هرمون الأستروجين  و هي الأدوية تحتوي علي  الأمفيتامينات ، وتستخدم كمضاد للإكتئاب ، أدوية ضغط الدم ، المضادات الحيوية . لذلك قبل إستخدام أي من هذه الأوية يجب أن تستشير طبيبك حول إذا كانت الأثار الجانبية لها تؤدي إلي التثدي وإذا كانت كذلك يمكنك تغيرها بدواء أكثر أمان .

التدخين

يؤدي التدخين إلي الإصابة بأمراض خطرية مثل أنواع معينة من السرطان و التي تؤدي إلي ظهور التثدي عند الرجال  و ذلك لأن السرطان يؤدي إلي حدوث خلل في الهرمونات  و يمكن أن يحدث التثدي نتيجة  أشكال مختلفة من السرطان مثل سرطان الخصية أو سرطان الرئة وهذه الأنواع أكثر إرتباط للإصابة بسرطان الثدي  .

الفيتامينات

إستخدام المنتجات العشبية 

وجدت الأبحاث في عام 2007 نيوجلاند  بأن التطبيق الموضعي للمنتجات العشبية وجدت بأن هناك مجموعة من الزيوت مثل زيت شجرة الشاي  ، الخزامي  التي توجد في الشامبو و المستحضرات الأخري يمكن أن تسبب التثدي. تعمل هذه الزيوت علي زيادة نشاط هرمون الأستروجين  لذلك تحقق من المنتجات التي تستخدمها و المكونات التي توجد بداخلها قبل شرؤها .

طرق طبيعية لعلاج التثدي عند الرجال

تناول الزنك و أحماض اوميغا 3 الدهنية 

أحماض أوميغا 3 الدهنية مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانوا من التثدي  ، و تعد الأسماك مصدر جيد غني بأحماض اوميغا 3 و يساعد في زيادة هرمون التستوستيرون .

أما الزنك فقد وجدت الدراسات أنه يزيد من هرمون التستوستيرون  بشكل طبيعي و عند ظهور بقع بيضاء علي الأظافر فهذا يعني أنك تعاني من نقص الزنك يمكنك تناول مكملات الزنك لزيادة كميته أو الحصول عليه من الوجبات الغذائية .

عشب شوكة الجمل

عند عمل شاي  من عشبة شوكة الجمل مفيد جداً في علاج حالات التثدي  و فعال جداً في علاج حالات أمراض الكبد المزمنة .

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية مفيدة جداً  للرجال الذين يعانوا من التثدي و ذلك من خلال ممارسة تمارين الضغط و تمارين تقوية عضلات الصدر مثل تمارين العضلة ثلاثية الرؤوس .

و هذه التمارين مفيدة جداً في تقوية الصدر و تقليل ظهور التثدي  . و يجب علي الرجل أيضاً  الحفاظ علي وزن صحي جداً  لتقليل من خطر التثدي . أيضاً تمارين رفع الأثقال وسيلة جيدة لتقليل الدهون الموجودة في الجسم و الحد من التثدي .

مسحوق الكركم

الكركم مفيد جداً لرجال الذين يعانوا من التثدي .  فهو من التوابل الهندية التي يمكنك إضافتها إلي النظام الغذائي  لكي تعمل علي حرق الدهون الموجودة في الصدر ومفيد أيضاً  في زيادة هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي و خصائص مضادة للإلتهابات لذا يوصي بإستهلاك 3 – 2 ملاعق صغيرة من الكركم  بصورة يومية .

تناول المياه و الفواكه و الخضروات

مياه الشرب مفيدة جداً  للذين يعانوا من التثدي . لذا تأكد من تناول الكميات الكافية من الماء يومياً حوالي 8 – 12 كوب يومياً . فذلك يساعد الخلايا لكي تعمل بشكل جيد و أيضاً تناول الفواكه و الخضروات مفيد لعلاج التثدي .

أمور يجب أن تتجنبها

الملح

يجب تقليل كمية الملح التي تستهلكها وذلك لأن الملح يؤدي إلي الإحتفاظ بالسوائل في الجسم وزيادة ظهور إنتفاخ في الأنسجة الدهنية حول الصدر.

تجنب منتجات الصويا

يجب علي المرضي الذين يعانوا من التثدي تجنب إستهلاك منتجات الصويا لأنها تشجع علي ظهور التثدي . و أيضاً تجنب بروتين الصويا لأنه يزيد من هرمون الأستروجين للرجال .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-